عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جون كيري: جميع مشكلات التغيرات المناخية من صنع الإنسان و عليه إيجاد حلول لها

جون كيري
جون كيري

أكد جون كيري المبعوث الأمريكى الخاص للمناخ،  على وجود 20 دولة تتسبب فى 80% من الانبعاثات، ونحو 48 دولة فى أفريقيا تساهم بنحو 0.5% من الانبعاثات،  مضيفا: هناك العديد من التحديات التى تواجه العالم نتيجة لتغير المناخ.
تحيا مصر

جاء ذلك خلال كلمته بمنتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف جون كيري: مصر أم الدنيا وشرم الشيخ ربما تسطيع إعادة حواسنا وتساعدنا فى إيجاد حلول لتغير المناخ، مشيرا إلى أن هناك  18 دولة في القارة الأفريقية تتأثر بالتغيرات المناخية.

وتابع المبعوث الأمريكى الخاص للمناخ : جميع مشكلات التغيرات المناخية من صنع الإنسان و عليه إيجاد حل لها.

منتدي مصر للتعاون الدولي والإنمائي

هذا و حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، منتدي مصر للتعاون الدولي والإنمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي،  بأن المنتدي يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية في إطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها؛ فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد حيث يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية.

الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر

وأكد  أن المنتدى يشمل عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيداً لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة؛ فضلاً عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي