عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سري جدا.. العثور على وثائق تتضمن معلومات نووية فى منزل ترامب

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" بالعثور عن وثائق سرية صادرها مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI فى منزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فى منزله تتضمن معلومات عن القدرات النووية والدفاعات العسكرية لقوة أجنبية.

تحيا مصر

ترامب يحتفظ بوثائق نووية فى منزله

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة بأن:" بعض الوثائق التي عثر عليها فى مقر إقامة ترامب بمارالاغو كانت سرية جدا، إلى درجة أن الرئيس ومسؤولى الحكومة أو من مستوي قريب لذلك، قد يسمح لهم بتفويض مسؤولين حكومين آخرين الإطلاع عليها". 

وأضاف الصحيفة الأمريكية أن :" المستندات من هذا النوع تتطلب تصاريح خاصة تستند إلى ضرورة الحاجة إلى المعرفة بدلا من تصريح عادي لرفع السرية".

ويواجه الرئيس الأمريكي السابق تحديات قانونية، حيث ذكرت وزارة العدل أن وثائق سرية للغاية كانت مخبأة  لعرقلة تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالى فى سوء معالجة محتمل من قبل ترامب لمواد سرية. 

 

منزل ترامب فى قبضة الأمن الفيدرالى الأمريكي

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالية شن حملة تفتيش منزل ترمب بسبب احتفاظه على وثائق سرية حصل عليها من البيت الابيض. 

الجدير بالذكر أنه عندما فتش عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالى منزل ترامب فى أغسطس الماضي عثروا على وثائق سرية تتسم بالسرية إلى درجة أن موظفى مكافحة التجسس التابعين لمكتب التحقيقات الفيدرالى ومحامى وزارة العدل احتاجوا إلى تصاريح إضافية قبل أن يسمح لهم بالاطلاع على وثائق محددة. 

وعثر فى الصناديق الـ15 التى سلمها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على 184 وثيقة تحمل عبارة سرية وسرية للغاية، وبعد مطالبة من مكتب التحقيقات الفيدرالي قام محامى ترامب بتسليم 38 وثيقة سرية وأكد فى شهادة تحت القسم أنها آخر وثائق لدى ترامب، غير أن مكتب التحقيقات الفيدرالى كشف مصادر متعددة لأدلة تثبت بقاء وثائق سرية فى منزل ترامب الواقع فى فلوريدا.

تابع موقع تحيا مصر علي