عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأفريقي يعلن ترتيب الأندية الأفضل في أفريقيا.. والأهلي يتصدر القائمة

الأهلي
الأهلي

تصدر النادى الأهلى تصنيف الأندية الأفريقية، الصادر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للتاريخ والإحصاء، كأفضل نادي داخل القارة السمراء.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وكشف الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء عن أفضل 10فريق فى القارة الأفريقية، وتصدرهم النادى الأهلى بفارق كبير عن أقرب منافسيه فريق الودادالمغربي، وتواجد فريق  الترجي التونسي في المركز  الثالث وحل الزمالك السادس.

وجاءت كالأتي قائمة تصنيف الأندية الأفريقية، الصادر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

1-الأهلي المصري .

2 -الوداد المغربي .

3 -الترجي التونسي .

4- الرجاء المغربي .

5 -نهضة بركان .

6 -الزمالك المصري .

7 -المريخ السودانى .

8-اهلي طرابلس .

9 -الهلال السوداني .

10-وفاق سطيف.

معسكر النادي الأهلي

ومن المتوقع أن يعد الفريق معسكراً خارجياً استعداداً للموسم الجديد، وتفاضل الإدارة بين هولندا وبلجيكا لإقامة المعسكر، ولكن الأقرب هي هولندا.

ولن يعسكر الفريق إلا بعد الإعلان الرسمي عن اسم المدرب الجديد، والذي تم طرح العديد من الأسماء بخصوصه من بينهم كارلوس كيروش صاحب آخر التجارب الأجانب مع المنتخب، وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب السابق، وأخيرا ظهر في الصورة آدي هوتر مدرب فريق فرانكفورت الألماني السابق، ولكن إلى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي من جانب إدارة النادي الأهلي. 

وتسعى الإدارة للتأني في اتخاذ قرار تعيين المدرب الجديد، ساعية للبحث عن سيرة ذاتية قوية لمدرب يكون قادر على تحقيق آمال وطموحات الفريق خلال المرحلة المقبلة، وذلك لتعويض سقوط الفريق هذا الموسم وخروجه من جميع البطولات التي شارك فيها، كابطولة دوري أبطال إفريقيا بخسارته النهائي أمام فريق الوداد المغربي، بطولة كأس مصر وخسارته اللقب أمام نادي الزمالك ، إضافة لبطولة الدوري الذي فشل في تحقيقها موسمين متتاليين. 

تابع موقع تحيا مصر علي