عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد واقعة إشعال النيران في جسد عامل .. «المؤبد» في إنتظار سائق توك توك|تفاصيل

إشعال النيران في
إشعال النيران في جسد عامل بمحطة بنزين

شهدت منطقة عين شمس  واقعة إشعال النيران في جسد عامل بمحطة بنزين حيث قام سائق توكتوك بالتعدي علي عامل داخل محطة الوقود، واثناء ذلك قام بإلقاء زجاجة بداخلها مادة معجلة للإشتعال سائل البنزين تجاه العامل وإضرام النيران به، مما أدي إلي حدوث إصابت بحروق متفرقة بجسد العامل.

بعد واقعة إشعال النيران في جسد عامل.. المؤبد في إنتظار سائق توك توك|تفاصيل

وفي هذا التقرير يرصد موقع تحيا مصر العقوبات المقررة علي المتهم..حيث نصت المادة (252) من قانون العقوبات، عقوبة اشعال الحرائق عمدا، حيث نصت على أن " كل من وضع عمداً ناراً فى مبان كائنة فى المدن أو الضواحى أو القرى أو فى عمارات كائنة خارج سور ما ذكر أو فى سفن أو مراكب أو معامل أو مخازن وعلى وجه العموم فى أى محل مسكون أو معد للسكنى سواء كان ذلك مملوكاً لفاعل الجناية أم لا يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

وكذلك كل من وضع النار عمداً فى إحدى وسائل الإنتاج أو فى أموال ثابتة أو منقولة لإحدى الجهات المنصوص عليها فى المادة 119 بقصد الإضرار بالاقتصاد القومى يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

كما نصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه " يحكم على فاعل هذه الجناية ( أى جناية القتل العمد) بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى ".

واقعة حرق محطة وقود في المنصورة

وفي جريمة أخري، كانت قد أصدرت المحكمة حكمها بمعاقبة متهم، في واقعة حرق محطة وقود في المنصورة، التي أدت إلي قتل 7 أشخاص والشروع فى قتل 10 آخرين عمدا.

وتعود الواقعة إلى وقت حدوث أزمة نقص المواد البترولية في 1 يوليو 2013 عندما ذهب المتهم بدراجته البخارية إلى إحدى محطات البنزين الواقعة بمحافظة الدقهلية ، مقتحما طابور السيارات ، طالبا من مسئولي المحطة ملئ عدد من « الجراكن » بحوزته بالبنزين بالمخالفة للقانون، وعند مقابلة طلبه بالرفض هدد بإشعال النيران في المحطة ، ثم أخرج من ملابسه  ولاعة وسحب خرطوم أحد مضخات البنزين، ليتحول المكان إلى كتلة نيران ، ما أدى إلى وفاة 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين .

تابع موقع تحيا مصر علي