عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترحيب سوداني واسع النطاق بالدعم المصري بعد أزمة السيول

تسيير جسر بري للسودان
تسيير جسر بري للسودان

عرضت فضائية اكسترا نيوز تقريرًا عن ترحيب شعبي ورسمي بالسودان بالمساعدات التي قدمتها مصر مؤخرًا للأشقاء في السودان، بتوجيهات الرئيس السيسي، في ظل أزمة السيول التي تتعرض لها البلاد والتي اجتاحت عدد من المدن السودانية.

يأتي ذلك في إطار العلاقات الممتدة على بين البلدين على مر التاريخـن والتي تستم قوتها من عصر  تاريخي وحضاري، يجمع بين البلدين وشعبيهما، وتظل العلاقت المصرية السودانية ولها طبيعة خاصة، حيث ظهر  ذلك في مشاهد عدة، آخرها المحنة التي تعرض لها السودان الشقيق جراء السيول التي اجتاحت عدد من البلادان، لتسارع مصر بتوجيهات الرئيس بتوجيه كل سبل الدعم الممكن، للشعب السوداني الشقيق،  وقامت مصر بتسيير جسر بري بعدد 90 شاحنة إلى السودان.

وعكست وسائل الإعلام السوداني ترحيب شعبي ورسمي سوداني واسع النطاق، بالمساعدات المصرية، والذين أشادوا بوقوف مصر إلى جانبهم، مؤكدين أنه ليس غريبًا على مصر وقوفها إلى جانب أشقائها في محنتهم.

ترحيب حزبي بمساعدات مصر لجمهورية السودان

الأحزاب والحركات السياسية في السودات ثمنت دعم مصر المستمر لبلادها، واعتبرت حركن العدل والمساواة السودانية أن موقف مصر حكومة وشعبا لم يكن مستغربا في شمال الوادي الذي يمثل جسر التواصل  والإخاء بين الشعبين وتأكيدا للمصير المشتكر بين شعبين.

كما رحب الحزب الاتحادي الديموقراطي المجلس القيادي بمجهودات مصر لدعم أشقاءها في السودان، واعتبر أن القافلة تعكس الوادة والمحبة التي يكنها الشعب المصري للشعب السوداني.

تسيير جسر بري من 90 قافلة لدعم الأشقاء السودانيين

وكان قد وجهالرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتقديم كل سبل الدعم الممكنة إلى الشعب السوداني الشقيق في ظل تداعيات أزمة السيول التي اجتاحت عدد من المناطق في جمهورية السودان.

وفي ضوء ما سبق قامت أجهزة الدولة المصرية بتسيير جسر بري يحتوى على مواد غذائية وأدوية ومساعدات إنسانية وطبية بإجمالي 90 شاحنة نقل للأشقاء في جمهورية السودان، ضمن جسر بري متواصل مع جمهورية السودان الشقيق.

وجاء تسيير الجسر البرى بتوجيهات من الرئيس السيسى، للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء، وتأكيدًا على عمق العلاقات المصرية السودانية المتميزة التي تحظى بكل التقدير والاحترام لكلا الجانبين.

تابع موقع تحيا مصر علي