عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوسف أيوب: بيان الحركةالمدنية يعبر عن عدم اتساق أحزابها مع الواقع

تحيا مصر

قال يوسف أيوب، الكاتب الصحفي، إن نجاد البرعى أصدر تصريح مهم على صفحته بأن "كل قرارات مجلس امناء الحوار الوطني تؤخذ بالتوافق دون تصويت"، ونقل صورة واضحة لشكل الحوار داخل مجلس الأمناء بقوله "انا دخلت مجالس كثيره في حياتي ولكني لم اري مجلسا متناغما -علي الاقل في الظاهر والنيات عن الله - ومستقلا اكثر من مجلس امناء الحوار الوطني وان سارت الامور كما اشتهي وارغب سيكون هذا المجلس ومنسقه العام ضياء رشوان ورئيس الامانه الفنية التنفيذيه محمود فوزي قد ادي لهذا البلد خدمة جليله".


وأشار إلى أن هذه شهادة مهمة من شخصية حقوقية مستقلة ولها كل تقدير واحترام، وكنت اتمنى من أحزاب "الحركة المدنية المصرية" أن تقرأها لتعرف الحقيقة من اصحابها علهم اهتدوا الى الحقيقة بدلا من ممارسة اساليب عفا عليها الزمن. 

يوسف أيوب: بيان الحركةالمدنية يعبر عن عدم اتساق أحزابها مع الواقع

وتابع: "اليوم أصدرت الحركة المدنية المصرية بيان يعبر عن عدم اتساق احزاب هذه الحركة مع الواقع، ويؤكد أنهم لازالوا يمارسون "الابتزاز السياسى" على أمل الفوز بمكاسب شخصية".


واختتم: يا سادة الحوار الوطنى هدفه واضح.. أن نبنى جمهورية جديدة تستوعب الجميع، وليس تحقيق اهداف خاصة لهذا الشخص او ذلك الفصيل.. استقيموا يرحمكم الله.

 

عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم، الإثنين 5 سبتمبر 2022 ، خامس جلساته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة واستعراض أسماء مقرري اللجان النوعية والفرعية والمقررين المساعدين لتلك اللجان، وذلك استكمالًا للمرحلة التحضيرية التي بدأت منذ إطلاق السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مبادرة الحوار الوطني في إطار المشاركة الوطنية الفعالة، وتمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار بهدف الوصول إلى مخرجات تعود بالنفع على المواطن المصري.

مجلس الأمناء يستعرض ويناقش السير الذاتية والتخصصات والتوجهات السياسية لـ 350 مرشحًا  


واستعرض ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، خلال الجلسة، ترشيحات الأطراف المختلفة التي وردت إلي الأمانة الفنية للحوار الوطني، والتي بلغت 350 مرشحًا، حول أسماء المقررين والمقررين المساعدين للثلاث محاور الرئيسة (السياسي، والاقتصادي والمجتمعي)، وذلك من خلال مناقشة واستعراض السير الذاتية للمرشحين والتخصصات والتوجهات والترشيحات السياسية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي