عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستقبل وطن يعلن دعمه للحوار الوطني.. ويأمل أن يكون المؤتمر الاقتصادي خطوة لدعم مقدرات الدولة

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن

أعلن حزب مستقبل وطن عن تأييده الكامل لكافة القرارات والمخرجات التي انتهت إليها إدارة الحوار الوطن، مثمنا الجهود التي بذلت في تشكيل اللجان النوعية واختيار المقررين والمسؤولين عن تلك اللجان، معربا عن كامل ثقته في أن يساهم الحوار الوطني بإفراز حلول فعالة تساعد البلاد على مواجهة التحديات المختلفة.

ويرى حزب مستقبل وطن أن الحوار الوطني الذي دعا اليه الرئيس عبدالفتاح السيسي يسير بخطوات واثقة نحو تحقيق الهدف الأسمى منه وهو خلق مساحات مشتركة بين كافة الأطياف الوطنية، و التفاؤل بشأ اللجان النوعية التي أقرها مجلس أمناء الحوار الوطني، والتي تتولى ملفات وثيقة الصلة بمتطلبات الشارع المصري في مجالات السياسة والاقتصاد والاجتماع.

وأكد حزب مستقبل وطن على أن التصريحات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال تدشين الوحدات البحرية الجديدة بهيئة قناة السويس،جاءت لتشكل بادرة أمل جديدة ورؤية جادة وفعالة نحو مزيد من الاصلاح وإحراز التقدم في الملفات المختلفة الاقتصادية والتنموية والسياسية والاجتماعية.

مستقبل وطن يعلن دعمه للحوار الوطني... ويأمل أن يكون المؤتمر الاقتصادي خطوة لدعم مقدرات الدولة

وأعرب الحزب عن أمله في أن يكون المؤتمر الاقتصادي الموسع الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، هو بمثابة انطلاقة جديدة لتعزيز مقدرات الدولة المصرية، والنهوض باقتصاد البلاد، تزامنا مع الجهود المحمودة الرامية إلى ذلك في المحور الاقتصادي بالحوار الوطني.

كما أعرب حزب مستقبل وطن عن كامل ثقته في أن تواصل البلاد تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحقيق الإنجازات وقهر التحديات، والحفاظ على الدولة المصرية قوية وشامخة، وصاحبة حضور وتواجد قوي وملموس بين مصاف الدول الكبرى في العالم.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني قد عقد يوم، الإثنين الماضي، خامس جلساته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة واستعراض أسماء مقرري اللجان النوعية والفرعية والمقررين المساعدين لتلك اللجان، وذلك استكمالًا للمرحلة التحضيرية التي بدأت منذ إطلاق السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مبادرة الحوار الوطني في إطار المشاركة الوطنية الفعالة، وتمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار بهدف الوصول إلى مخرجات تعود بالنفع على المواطن المصري.

واستعرض ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، خلال الجلسة، ترشيحات الأطراف المختلفة التي وردت إلي الأمانة الفنية للحوار الوطني، والتي بلغت 350 مرشحًا، حول أسماء المقررين والمقررين المساعدين للثلاث محاور الرئيسة (السياسي، والاقتصادي والمجتمعي)، وذلك من خلال مناقشة واستعراض السير الذاتية للمرشحين والتخصصات والتوجهات والترشيحات السياسية.

وتوافق مجلس الأمناء خلال مناقاشته على اختيار 6 مرشحين للعمل كمقرر عام ومقرر مساعد  للمحاور الثلاثة وهم د.علي الدين هلال (كمقرر) وأحمد كامل البحيري (مقرر مساعد) للمحور السياسي، وكل من د. أحمد جلال (مقرر) وعبد الفتاح الجبالي (مقرر مساعد) للمحور الاقتصادي، بالإضافة إلى كل من د.خالد عبد العزيز (مقرر) وهانيا الشلقامي (مقرر مساعد) للمحور المجتمعي.

كما انتهى المجلس اليوم، أيضًا إلى اختيار 6 مرشحين للعمل مقررين للجان المحور السياسي ، فتم التوافق على اختيار كل من أ.د.نيفين مسعد (مقرر)  وأحمد راغب (مقرر مساعد) للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وكل من د. محمد صفي الدين خربوش (مقرر) وعلاء عصام (مقرر مساعد) للجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، بالإضافة إلى كل من سمير عبد الوهاب (مقرر) والنائب إيهاب الطماوي (مقرر مساعد) للجنة المحليات.

كما قرر المجلس عقد الجلسة القادمة، يوم السبت الموافق 10 سبتمبر 2022؛ لتحديد أسماء المقرريين والمقرريين المساعدين للجان النوعية والفرعية لكل من المحور الاقتصادي والمجتمعي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي