عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية مرثا محروس تعلق على دعوة الرئيس للحكومة بشأن المؤتمر الإقتصادى

تحيا مصر

علقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي دعوة الرئيس السيسي لإقامة مؤتمر اقتصادي وذلك خلال افتتاحه  اليوم للقرية الأولمبية لهيئة قناة السويس وتدشين الوحدات البحرية الجديدة.

تحيا مصر 

وأشادت بقرار الرئيس قائلة  أن هذا القرار يعكس مدي قوة الدولة واتزانها خاصة وأنه سيعقد بجانب الحوار الوطني مما يخلق سبل أكثر  للتنمية الشاملة لافتة إلي أن اجتماع القوي السياسية في الحوار الوطني والخبراء الاقتصاديين والمستثمرين في المؤتمر الاقتصادي سوف يخلق اقتصاد متوازن في ظل عدم اتزان الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي مؤكدة أننا سنحصد جهود المؤتمر الاقتصادي في ظل مشاركة القطاعات الخاصة.

وأضافت "محروس" أن المؤتمر سوف يعزز فرص للمناقشة لمواجهة التحديات الاقتصادية ووضع رؤي وخريطة واضحة لمشاريع الإنتاج والتجارة مما يخلق مناخ جيد للاستثمارات وكما حصدنا ثمار نجاح  بدايات فعاليات الحوار الوطني كما رأينا من خلال تطبيق معايير الحماية المجتمعية سوف نحصد ثمار الحوار الاقتصادي واستكملت "عضو التنسيقية" موضحة أن ملف التنمية الإقتصادية الان هو من أولويات القيادة السياسية فمصر الان تخطو خطواتها التنموية علي كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية  ولا سيما القضايا الدولية فالان جميعنا ننتظر افتتاح القمة المناخية.

ونوهت عضو البرلمان قائلة ربما  المؤتمر الاقتصادي جاء في الوقت المناسب لنستطيع أن نعزز وجود القمة المناخية في مصر بالطريقة المثلى في جذب الاستثمارات وضخ الدماء في الاقتصاد المصري واختتمت أثق تمام الثقة في رؤية الدولة والقيادة السياسية في تحقيق التنمية الشاملة ومدي تحكمها في زمام الوضع العام للدولة.

شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في احتفال اليوم العالمي لمحو الأمية والذي تنظمه الهيئة العامة لتعليم الكبار.

 نائبة التنسيقية مرثا محروس تعلق على دعوة الرئيس للحكومة بشأن المؤتمر الإقتصادى 

واستعرض الدكتور محمد ناصف، رئيس هيئة تعليم الكبار الجهود المبذولة للقضاء على الأمية في مصر، مشيداً خلال كلمته إلى ما قدمته التنسيقية في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينها وبين الهيئة، حيث سبق ونظمت التنسيقية في وقت سابق تدريب إعلامي لكوادر الهيئة، كما أطلقت مبادرة مؤسسة بلا أمية وذلك ضمن مشروع العدالة الثقافية الذي تبنته التنسيقية عبر منتدياتها وكانت من أهم محاوره هو ملف محو الأمية.

 

وشاركت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية بكلمة أشادت خلالها بالدور الذي تقوم به الهيئة للقضاء على الأمية خصوصا في ظل ظروف انتشار وباء كورونا.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي