عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس سوبر لوسيل.. كيف كان آخر لقاء جمع بين الزمالك والهلال السعودي؟

تحيا مصر

يترقب الجمهور المصري العربي قمة عربية  كبيرة ستجمع بين زعيم آسيا نادي الهلال، وبطل مصر نادي الزمالك، في مباراة كأس سوبر لوسيل، مساء اليوم الجمعة الموافق 9 من سبتمبر الجاري.

تحيا مصر

موعد مباراة الزمالك والهلال السعودي

وتنطلق مواجهة الفريقين في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، ويحتضنها استاد لوسيل المجهز لاستضافة نهائي كأس العالم قطر 2022.

أما عن القنوات الناقلة للمباراة، فحصلت قنوات “ بي إن سبورتس”، “الكأس القطرية”، و" أون تايم سبورتس"، على حقوق إذاعة المباراة المرتقبة من جانب الجماهير.

ويسعى نادي الزمالك لتحقيق الفوز وحصد اللقب لزيادة غلته من البطولات وإضافة لقب جديد لخزائن ميت عقبة، بعدما كان قد نجح في حصد لقبي كأس مصر والدوري على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي.

أما نادي الهلال السعودي، فيأمل في حصد اللقب للجمع بين الدوري السعودي الذي حققه بشق الأنفس خلال منافسات الموسم الماضي بعد منافسة عنيفة استمرت حتى آخر الجولات مع نادي اتحاد جدة،  وبين كأس سوبر لوسيل.

كيف كان آخر لقاء بين الزمالك والهلال

وعن آخر مواجهة جمعت بين الثنائي العربي، فقد وقفت في صالح الفارس الأبيض الذي تفوق بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال مباراة السوبر المصري السعودي التي أقيمت في الرياض عام 2018.

سجل الأهداف وقتها كلاً من حمدي النقاز وكابونجو كاسنجو من جانب نادي الزمالك، وسام الدوسري لنادي الهلال السعودي.

تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودي

والتقى الزمالك بالهلال السعودي في 7 مرات سابقة في جميع المسابقات، تفوق خلالها بطل الدوري المصري في 3 مواجهات، مقابل فوز وحيد لـ الزعيم الآسيوي، وانتهت مباراتين بالتعادل.

الهلال سجل 8 أهداف في مرمى الزمالك، والأخير هز شباكه بـ9 أهداف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي