عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق رضوان: الحوار الوطنى بمثابة مراجعة لما تم انجازه..وهناك طفرة بكافة المجالات

تحيا مصر

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الأنسان بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تشهد طفرة كبيرة خلال الأعوام الماضية فى ملف الحريات وإعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي، مؤكدا على حدوث قفزات وطفرة  كبيرة فى ملف الاقتصاد والأمن وجميع الملفات  الهامة الأخرى خلال الأعوام الماضية.

تحيا مصر 

النائب طارق رضوان: الدولة المصرية تشهد طفرة كبيرة فى ملف الحريات وفى كافة المجالات الأخرى خلال الأعوام الماضية


وأضاف النائب طارق رضوان، عبر مداخلة هاتفية فى "نشرة الاخبار" المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أنه منذ عام ٢٠١١ كان هناك تحديات كبيرة للغاية تواجه الدولة المصرية فى ملف الأمن فى مل الاركان سواء على حدود العربية او الشرقية، قائلا “ولكن الحمدلله مع تضافر جهود الجيش الوطنى المصرى والشرطة، الوضع الأمني فى مصر اليوم اصبح مستقرا بشكل كبير وعالى للغاية”.


وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب  على أنه بالرغم من أن الدولة المصرية من أكبر الدول المستوردة للقمح وهناك اعتماد رئيسى على دولتى النزاع روسيا واوكرانيا وفى ظل الأزمات العالمية المتتالية التى يعانى منها العالم اجمع، ولكن كانت هناك بدائل متاحة ومتوفرة والمخزون الأساسي من القمح يكفى الدولة  المصرية لمدة تزيد عن ستة اشهر.

النائب طارق رضوان: الحوار الوطنى بمثابة مراجعة لما تم انجازه فى مصر خلال الأعوام الماضية 

واستكمل النائب طارق رضوان أن الدولة المصرية تشهد قفزة فى ملف الحريات خلال الأعوام الماضية سواء فى مجال مشاركة المرأءة وتفعيل دورها فى المؤسسات التشريعية أو السلطة التنفيذية بكل مؤسساتها، مؤكدا على أنه هناك قفزة كبيرة للغاية على مستوى القضاء.
واضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن العام الماضي شهدنا دفعات كبيرة من قاضيات من مجلس الدولة، موضحا أن الحوار الوطنى يعتبر بمثابة مرحلة المراجعة للتدقيق فى ما تتم انجازه وما لم يتم استكماله بعد.

لجنة العفو الرئاسى تتقدم بالشكر للرئيس السيسى 

جدير بالذكر أن لجنة العفو الرئاسى كانت قد تقدمت بجزيل بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على دعمه المستمر فى إنهاء ملف المحبوسين 

تابع موقع تحيا مصر علي