عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيارة غير معلنة.. وزيرة الخارجية الألمانية تصل إلى أوكرانيا             

وزيرة الخارجية الألمانية
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

وصلت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم السبت، وذلك فى زيارة غير معلنة تهدف من خلالها إظهار دعم برلين الراسخ لأوكرانيا فى الحرب التى تشنها روسيا عليها. 

تحيا مصر 

وزير الخارجية الألمانية فى كييف

وذكرت وزير الخارجية الألمانية فى بيان لها إنها :" توجهت إلى العاصمة الأوكرانية كييف اليوم من أجل إظهار أن بأمكانهم الاعتماد علينا، فسنواصل وقوفنا إلى جانب أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا من خلال إمدادات الأسلحة والدعم الإنساني والمالى". 

وأضافت:" من الواضح بالنسبة لى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعول على أننا سنمل من معاناة أوكرانيا"، مؤكدا أن ألمانيا ستبقى إلى جانب الأوكرانيين الذين يحاربون العدوان الروسي ليس للدفاع عن حقهم الإنسانى بالسلام والحرية بل أيضا للدفاع عن السلام الأوروبي".

الجدير بالذكر أن تعد هذه الزيارة الثانية للوزيرة الألمانية إلى كييف منذ بدء روسيا العملية العسكرية فى الأراضي الأوكرانية. 

ألمانيا تقدم مساعدات بقيمة 200 مليون يورو لأوكرانيا 

ويذكر أن فى وقت سابق من هذا الشهر أعلنت ألمانيا بتقديم 200 مليون يورو كحزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا لتمويل برامج مساعدة النازحين داخليا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وعلى الصعيد الأوروبي وافق وزراء مال الاتحاد الأوروبي بتقديم حزمة مساعدات جديدة تقدر بقيمة 5 مليارات يورو لأوكرانيا فى شكل قرض، من أجل مساعدتها على التعامل مع تداعيات الحرب.

وكشف تقرير أصدره البنك الدولى والحكومة الأوكرانية والمفوضية الأوروبية عن الخسائر التى تسببت فى العملية العسكرية الروسية لكييف، ووفق التقرير فإن الأضرار التى تسببها الغزو الروسي تزيد قيمتها عن 97 مليار دولار حتى أول يونيو لكن إعادة البناء يمكن أن تتكلف 350 مليار دولار.

وقدر التقرير احتياجات إعادة البناء بما يصل إلى 349 مليار دولار حتى الأول من يونيو وهو ما يزيد بمقدار 1.6 عن حجم الناتج المحلى الإجمالى للبلاد الذي بلغ 200 مليار دولار فى عام 2021.

تابع موقع تحيا مصر علي