عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألمانيا تقدم 200 مليون يورو لدعم النازحيين فى أوكرانيا        

نازحين
نازحين

أعلنت ألمانيا تقديم 200 مليون يورو كمساعدات إضافية لأوكرانيا لتمويل برامج مساعدة النازحيين داخليا بسب العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، وذلك بحسب ما أعلنت عنه وزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتس . 

تحيا مصر

200 مليون يورو لدعم النازحين فى أوكرانيا

وافاد موقع "دويتشه فيله" الألمانى نقلا عن شولتز قولها إن:" الجزء الأكبر من مساعداتنا الجديدة، وهو 200 مليون يورو سيذهب إلى برنامج تديره الحكومة الأوكرانية من أجل دعم النازحين داخليا"، مضيفة أن :" هذه الأموال تهدف إلى المساعدة فى ضمان أن يتمكن النازحون فى أوكرانيا من الاستمرار فى توفير أبسط الضروريات لأنفسهم". 

وقالت وزيرة التنمية الألمانية قبل لقائها مع رئيس الوزراء الألمانى دينيس شميهال الذي من المقرر أن يزور برلين اليوم:" سأتحدث مع شميهال عن كيف يمكننا الاستمرار فى دعم الحكومة الأوكرانية فى رعاية النازحين". 

7 مليون نازح داخل أوكرانيا منذ الغزو الروسي

وكانت ومنظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة ذكرت أنه حتى 23 أغسطس نزح ما يقرب من 7 ملايين شخص داخليا فى أوكرانيا منذ شن روسيا عملياتها العسكرية فى أوكرانيا فى 24 فبراير. 

الجدير بالذكر أن هذه المساعدات تأتى بعد إعلان ألمانيا عن عزمها إرسال 3 منظومات للدفاع الجوي من طراز "آيريس-تى" لأوكرانيا، إلى جانب حوالى 10 مدرعات و20 قاذفة صواريخ. 

وذكر المتحدث باسم حكومة برلين فى أواخر أغسطس الماضي أن كييف ستتسلم جزء كبير من السلاح الألماني بدء من عام 2023. 

وفى سياق متصل، أكد المستشار الألمانى أولاف شولتس أن بلاده ستدعم أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا لمواجهة روسيا.

وأضاف المستشار الألمانى:سنواصل عقوباتنا وسنقدم الدعم المالى لأوكرانيا وسنساعد فى إعادة بناء البلدات والقري المدمرة". 

وذكر فى رسالة فيديو بمناسبة العيد الوطنى الأوكراني نشرت عبر حسابه الرسمي على تويتر فى أغسطس الماضي أن:" ألمانيا تقف بقوة مع أوكرانيا اليوم وطالما أن أوكرانيا بحاجة إلى دعمنا". 

وأوضح المستشار الألماني:" سنواصل تسليم الأسلحة وتدريب الجنود الأوكرانيين على معدات أوروبية متطورة".

تابع موقع تحيا مصر علي