عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة اعتلائه العرش.. رئيس الإمارات ونائبه يهنئان تشارلز الثالث

 الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

بعث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برقية تهنئة إلى الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا وإيرلندا الشمالية، بمناسبة اعتلائه العرش.

تحيا مصر

رئيس الإمارات يهنئ تشارلز الثالث

كما بعث نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برقية تهنئة مماثلة إلى الملك تشارلز ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندت الشمالية. 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أرسل فى وقت سابق برقية تهانى لملك تشارلز الثالث بمناسبة توليه عرش المملكة 

وبحسب ما جاء فى بيان الكرملين :" أرسل فلاديمير بوتين برقية تهنئة إلى الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرليندا الشمالية بمناسبة توليه العرش". 

بوتين يهنئ تشارلز الثالث

وقال الرئيس الروسي فى البرقية:" جلالة الملك، أرجو أن تتقبلو خالص التهانى بمناسبة توليكم العرش، أتمنى لجلالتك التوفيق والصحة". 

وكان مجلس الجلوس على العرش أعلن فى وقت سابق من اليوم عن تنصيب تشارلز الثالث ملك لبريطانيا، فى قصر سانت جيمس فى العاصمة البريطانية بلندن. 

وقال ممثل مجلس الجلوس على العرش :" نعلن نحن بالإجماع أن الأمير تشارلز آرثر جورج أصبح الآن بعد وفاة الملكة الوريث الوحيد الملك تشارلز الثالث ملك على الكومنولث".

وكان الملك تشارلز أعلن الخميس الماضي بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث بأنه تعد لحظة حزن شديدة له ولعائلته مضيفا أن :" والدته ملكة بريطانيا الراحلة كانت  ذات سيادة عزيزة وأم محبوبة للغاية يمكن أن نفتقدها فى جميع أنحاء العالم"، لافتا إلى أن وفاة الملكة كانت :" لحظة حزن شديد له ولجميع أفراد عائلته". 

وكان قصر باكنجهام، اعلن الخميس الماضي بوفاة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية بعد أنباء عن تدهور حالتها الصحية وذلك بعد أن أوصى فريقها الطبى ببقائها تحت المراقبة وأعلن القصر في بيان له إن:" الملكة توفيت بسلام فى قلعة بالمورال بعد ظهر اليوم". 

تابع موقع تحيا مصر علي