عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بين الحياة والموت.. ننشر أول صورة لشاب أطلق النار على نفسه في بث مباشر على الفيسبوك بالغربية

الشخص الذ أطلق الرصاص
الشخص الذ أطلق الرصاص على نفسة

حصل موقع تحيا مصر على صورة شخص أطلق الرصاص على نفسة من خلال بث مباشر على الفيس بوك بسبب خلافات مع زوجته في الغربية.

تحيا مصر

و كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات واقعة إطلاق النيران على شخص من خلال بث مباشر على صفحتة الشخصية في الغربية.

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة ثالث المحلة بمديرية أمن الغربية بالعثور على شخص مصاب بطلق نارى وبجواره سلاح نارى " فرد محلى" بدائرة القسم.

بالانتقال لمحل البلاغ تبين أن الشخص المشار إليه  سبق إتهامه فى 7 قضايا " قتل ، مخدرات ، محاولة إنتحار، بلطجة"- مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة مصاب برش خرطوش ، وعثر بجواره على فرد محلى  دراجة نارية ملكه  هاتف محمول سلاح أبيض " مطواة " مبلغ مالى وتم نقله لمستشفى لتلقى العلاج.

وبمواجهته قرر بقيامه بإطلاق عيار نارى على نفسه من السلاح النارى المضبوط بحوزته، وإحداث إصابته وعلل ذلك لمروره بضائقة نفسية على إثر خلافات عائلية بينه وبين زوجته.

وبسؤال أحد شهود الواقعة أيد ما سبق. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط موظف لإختلاسه شهادات صحية 

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائءم الأموال العامة، من ضبط موظف بإدارة صحية بالجيزة ، لقيامه بإختلاس العديد من الشهادات الصحية المرضية والإستمارات الصحية لطلبة المدارس ممهورة بخاتم جهة عمله وإحتفاظه بها بمنزله لبيعها لمن يرغب بمقابل مادى لكل شهادة دون إثباتها بدفاتر وزارة الصحة أو تحصيل مستحقات الدولة عنها، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة  الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية وترويجها.

معلومات وتحريات

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تنسيقاً وقطاع الأمن الوطنى قيام (موظف بإحدى الإدارات الصحية بالجيزة "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة) بإستغلال طبيعة عملــه وموقعــه الوظيفــى، وقيامه بإختلاس العديد من الشهادات الصحية وكــذا الشهــادات المرضيــة والإستمــارات الصحيــة لطلبــة المـدارس "ممهورة بخاتم جهة عمله" وإحتفاظه بها بمنزله لبيعها لمن يرغب بمقابل مادى لكل شهادة دون إثباتها بدفاتر وزارة الصحة أو تحصيل مستحقات الدولة عنها.

إستهداف المتهم

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهدافه وأمكن ضبطه بمحل إقامته وبحوزته عدد من الشهادات الصحية بأسماء أشخاص مختلفة تُفيد خلوهم من الأمراض المعدية ولا مانع من عملهم فى المطاعم والمحال الغذائية "مزورة" - عدد من التقارير الطبية خالية البيانات "معد لإضافة البيانات "-  عدد من البطاقات الصحية للأطفال "خالية البيانات"- عدد من الطوابع البريدية فئات مختلفة- عدد من البصمات وأكلاشيهات مطاطية "مقلدة" منسوبة لجهات مختلفة- مجموعة من الأدوات المستخدمة فى عمليات التزوير- هاتف محمول "يحوى صور العديد من المحررات المضبوطة وكذا العديد من الرسائل الإلكترونية المتبادلة بين المتهم وعملائه تفيد نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل القضايا

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج.

حيث تم فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية ضبط 4 قضايا، وفى مجال مكافحة جرائم تهريب النقد تم ضبط 2 قضية، وفى مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة تم ضبط 2 قضية، وفى مجال ضبط المخالفات المرورية تم ضبط عدد 965 مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال الأمن العام تم ضبط عدد 37 قضية، وفى مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ عدد 259 حكم قضائى متنوع، وفى مجال مكافحة جرائم "الهجرة غير الشرعية – تزوير المستندات" ضبط قضية واحدة.

حادث تصادم أتوبيس وسيارة 

وقع ، حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل بطريق السويس العين السخنة، مما أسفر عن إصابة ما يقرب من 25 شخصاً بإصابات خطيرة.

على الفور أنتقل إدار تأمين الطرق، إلى مكان الحادث بطريق السويس، والدفع بسيارات الإسعاف، وتبين إصابة ما يقرب من 25 شخصاً جراء الحادث، تم نفلهم إلى أقرب مستشفى لتلقيي العلاج اللازم.

وكشفت المعاينة الأولية، أن سبب وقوع الحادث السرعة الزائدة بين سائق الأتوبيس وسيارة نقل مما أدى إلى انحراف عجلة القيادة.

ويعمل رجال المرور على إنتشال حطام الأتوبيس ولسيارة النقل من وسط الطريق لتيسير الحركة المرورية أمام قائدي المركبات.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لإتخاذ الأجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي