عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال اجتماع تحالف الأحزاب المصرية..

النائبة جيهان البيومي تؤكد علي أهمية القطاع الاستثماري للنهوض بالعملية التعليمية

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي عضو مجلس النواب

أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الدولة المصرية بحاجة إلي تطوير الخطة الاقتصادية الموضوعة، وذلك بعد نجاح الدولة في عمل بنية تحتية جيدة جدا.

تحيا مصر

النائبة جيهان البيومي تؤكد علي أهمية القطاع الاستثماري للنهوض بالعملية التعليمية

وطالبت البيومي، خلال اجتماع تحالف الأحزاب المصرية بتحقيق العائد الاستثماري، لكى تشعر الأسر المصرية بإنتاج هذه المشاريع، التي أقيمت في مختلف القطاعات.

" src="">

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، "بصفتي عضوا بلجنة التعليم بمجلس النواب أكد علي أهمية القطاع الاستثماري للنهوض بالعملية التعليمية، خاصة في مجالات التعليم الفني وما يحمله من أهمية، مشيرة إلى أن مشاركة القطاع الخاص مع الحكومة سيؤدي إلى إحداث نهضة اقتصادية كبيرة.

النائبة جيهان البيومي عن تعديلات مناهج الصف الرابع الابتدائي: خطوة هامة لإصلاح المنظومة والنهوض بها

وكانت قد علقت النائبة جيهان البيومي على إعلان وزارة التربية والتعليم عن إجراء تعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023 ، قائلة: " قرار صائب و تعديل المناهج سيتم على أساس أنه يتناسب مع المدة الزمنية المخصصة لتدريسه".

وقالت البيومي،: "كما سيتم تخفيف المناهج من خلال حذف بعض الدروس التي كانت مخصصة للاطلاع فقط في جميع المواد بحيث أنه  لا يخل بالمنهج ،  لتخفيف الأعباء علي طلاب المرحلة وبما يتناسب مع عمرهم الزمني  الابتدائي وبمايتناسب مع عدد أيام الدراسة ، فضلا عن تخفيف عدد من  الدروس في جميع المواد بما لايخل بالمنهج.

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ، أن إعلان وزارة التربية والتعليم عن إجراء تعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الجديد حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعليم ، يعد خطوة هامة تتوافق مع توصيات البرلمان، وبالتالي إصلاح المنظومة التعليمية والنهوض بها.

جيهان البيومي: مدارس التعليم الفني وتعيين 30 ألف معلم أبرز الأولويات على أجندة الوزير الجديد

وكانت قد أكدت النائبة جيهان البيومي، أن هناك العديد من الملفات والقضايا المهمة التى يجب أن تحظى باهتمام كبير من  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد ، فى مقدمتها ، مدارس التعليم الفني لأنها في حاجة إلى اهتمام باعتبارهتا تفتقر  وجود المواد الخام وتحتاج إعادة هيكلة مرة آخري.

تابع موقع تحيا مصر علي