عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام الحصري بعد اختياره مقرر للجنة الزراعة بالحوار الوطنى: مسئولية وطنية كبيرة وملف هام عالميا

النائب هشام الحصرى
النائب هشام الحصرى عضو مجلس النواب

ثمن النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتنظيم الحوار الوطنى، في هذه المرحلة التي تواجه فيها البلاد عدد من التحديات نتيجة الأزمات العالمية، مشيرا إلى أن تلك الدعوة تؤكد أن الرئيس دائما يسبق الجميع بخطوات.

تحيا مصر

مقرر لجنةالزراعة بالحوار الوطنى: مستعدون لمناقشة كافة القضايا بقطاع الزراعة

ووجه الحصرى، في تصريحات له اليوم، الشكر والتقدير لمجلس أمناء الحوار الوطنى، على اختيارهم له مقررا للجنة الزراعة والأمن الغذائي بالحوار الوطنى، كما توجه بالتحية والشكر لحزب مستقبل وطن الذى رشحه ضمن ترشيحات الحزب للمشاركة في الحوار الوطنى، مشيرا إلى أن تلك الثقة في اختياره مقررا للجنة الزراعة والامن الغذائي تضعه أمام مسئولية وطنية كبيرة سيسعى جاهدا للقيام بها وأداء واجبه الوطنى تجاهها، لاسيما وأن ملف الزراعة يعد من الملفات الهامة على مستوى العالم خلال الفترة الأخيرة، في ظل التحديات والأزمات العالمية الأخيرة التي كشفت عن ضرورة الاهتمام بذلك القطاع وتعظيم الإستفادة منه لتحقيق الأمن الغذائي للبلاد.

النائب هشام الحصرى مقررا للجنة الزراعة والأمن الغذائي بالحوار الوطني

وكان قد اختار مجلس أمناء الحوار الوطني النائب هشام الحصري، مقررًا للجنة الزراعة والأمن الغذائي، بالمحور الاقتصادي في الحوار الوطني، إلى جانب اختيار عبد الغني هندي مقررًا مساعدًا.

وكان قد استقر مجلس أمناء الحوار الوطني على اختيار 18 مرشحًا للمحور الاقتصادي ولجانه ، بحيث يكون كل من د. أحمد محمود جلال مقررًا عامًا ، والدكتورعبدالفتاح الجبالي مقررًا عامًا مساعدًا.

بالإضافة الي تم الموافقة  على مرشحي اللجان الفرعية للمحور ، بحيث تضم لجنة التضخم وغلاء الأسعار، كلًا من الدكتور  محمد السيد سليمان مقررًا، والدكتور شريف قاسم مقررًا مساعدًا. وتضم لجنة "الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي" كلًا من الدكتور طلعت خليل مقررًا، والدكتور هبة واصل مقررًا مساعدًا. وتضم لجنة "أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة" كلًا من الدكتور أيمن محسب مقررًا، والنائب محمود سامي مقررًا مساعدًا. 

كما تضم لجنة "الاستثمار الخاص "المحلي والأجنبي" كلا من الدكتورة سمير صبري محمد أمين مقررًا، وباسم لطفي مقررًا مساعدًا. وتضم لجنة "الصناعة" كلًا من الدكتور بهاء ديمتري مقررًا، و أحمد بهاء شلبي مقررًا مساعدًا،  وتضم لجنة "العدالة الاجتماعية" كلا من الدكتورعبدالهادي القصبي مقررًا، والدكتور ثريا عبدالجواد مقررًا مساعدًا، وتضم لجنة "السياحة" كلًا من الدكتوره أماني الترجمان مقررًا، والدكتورة  نورا علي عبدالسميع مقررًا مساعدًا.

وقد انتهى المجلس من التوافق على 12 مرشحًا للمحور السياسي ولجانه ، بحيث يكون الدكتور علي الدين هلال " مقررًا عامًا" والدكتور مصطفى كامل السيد "مقررًا عامًا مساعدًا" للمحور.

تابع موقع تحيا مصر علي