عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. لحظة مغادرة نعش الملكة إليزابيث من قلعة بالمورال

نعش الملكة إليزابيث
نعش الملكة إليزابيث

بدأت الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الأحد، رحلتها الأخيرة من قصر بالمورال فى اسكتلندا نحو أدنبره فى اسكتلندا. 

تحيا مصر

الرحلة الأخيرة للملكة إليزابيث الثانية 

وخرج النعش الملكة البريطانية، فى طريقه لأدنبرة قبل انتقالها الثلاثاء إلى لندن حيث ستقام هناك مراسم دفن رسمية فى 19 سبتمبر. 

ويشار إلى أنه من المقرر أن يصل النعش إلى العاصمة الاسكتلندية أدنبرة نحو الساعة 4 بعد الظهر وذلك بعد رحلة تمتد على قرابة 300 كيلومتر.

والنعش الملكي مصنوع من خشب البلوط ومغطى بالراية الملكية لاسكتلندا ويعلوه إكليل من الزهور ظهر محمولا يد 6 حراس. 

ومصحوبا بابنة الملكة الأميرة آن، تتحرك العربة التى تحمل النعش من القلعة وتمر عبر بلدات وقرى صغيرة فى طريقها إلى أدنبرة، حيث سينقل النعش إلى غرفى العرش فى قصر هوليرود هاوس. 

 

تحية أخيرة على الملكة 

وستتجمع حشود غفيرة على طول الطريق الذي سيسلكه الموكب الجنائزي، من أجل إلقاء تحية أخيرة على الملكة، وطلب من الحشود بعدم رمي الورود عند مرور الموكب حتي لايؤثر على سير الرحلة، وسيتوقف الموكب أولا فى بالاتر البلدة القريبة من القصر، ثم فى أبردين وداندى قبل الوصول إلى العاصمة الاسكتلندية إدنبره، حيث سيتم وضع النعش فى قاعة القصر هوليرود هاوس، المقر الرسمي للعائلة الملكية فى اسكتلندا.

 

وكان قصر باكنجهام أعلن أن مراسم الجنازة ستقام فى 19 سبتمبر  فى دير ويستمنستر فى لند، وسيلقى الآلاف من الأشخاص النظرة الأخيرة على الملكة فى قصر ويستمنستر حيث سيكون الجثمان هناك من 14 إلى 19 سبتمبر، وذلك قبل بدء مراسم الدفن عند الساعة العاشرة من صباح 19 سبتمبر والذي سيكون عطلة رسمية فى المملكة المتحدة. 

وكان قصر باكنجهام أعلن الخميس الماضي عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وبعد الوفاة أعلن مجلس الجلوس على العرش بتنصيب ابن الملكة تشارلز الثالث ملكا على المملكة المتحدة، ومن المتوقع أن يحضر عدد من زعماء من أنحاء العالم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

تابع موقع تحيا مصر علي