عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران تدعو الطاقة الذرية لعدم الرضوخ للضغوط الإسرائيلية

المتحدث باسم الخارجية
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الإثنين، بأن إيران مستعدة لمواصلة التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مطالبا من الوكالة بعدم الرضوخ للضغوط الإسرائيلية بشأن أنشطة إيران النووية. 

تحيا مصر

إيران: لدينا الاستعداد لمواصلة الاتفاق النووي

وحذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية الأطراف الأوروبية المشاركة فى محادثات الاتفاق النووي من تأثير الطرف الثالث الذى كان ضد عملية التفاوض منذ البداية  ويسعى إلى إفشالها وذلك فى إشارة إلى إسرائيل  التى تعارض العودة للاتفاق المبرم منذ 2015. 

ودعا كنعانى إلى ضرورة تجنب تسييس وتوجيه اتهامات لها لا أساس لها، مضيفا أنه :" من المؤسف دعم الدول الأوروبية بشكل كامل كيانا لديه مئات الرؤوس النووية وتعارض برنامجنا السلمي" مشير إلى أن "إيران لا تزال لديها الإرداة والاستعداد لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق".

وأشار كنعاني إلى أن إيران لم تتلق أي طلب لتأجيل المفاوضات النووية إلى ما بعد انتخابات الكونجرس الأمريكي والمقرر لها فى نوفمبر المقبل.

مسيرة إيرانية مصممة لضرب تل أبيب

ويذكر انه فى وقت سابق، كشف قائد القوات البرية الإيرانية، العميد كيومارس حيدري، بتطوير إيران طائرة مسيرة قادرة على ضرب العمق الإسرائيلى. 

وقال قائد القوات البرية الإيرانية إن:" تلك الطائرة الانتحارية مصممة خصيصة لضرب تل أبيب وحيفا فى إسرائيل". 

ومن ناحية أخري، قال رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد أمس الأحد، قبل مغادرته إلى العاصمة الألمانية برلين من أجل التشاور حول الاتفاق النووي الإيراني إن :" حملة إسرائيل  لإحباط إحياء الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015 أظهرت بوادر نجاح أولية". 

لابيد: نقوم بحملة لوقف الاتفاق النووي

وأضاف لابيد خلال اجتماع للحكومة بأن :" إسرائيل وبقياداتها الأمنية تقوم بحملة دبلوماسية ناجحة لوقف الاتفاق النووي ومنع رفع العقوبات عن إيران" وذلك بحسب ما جاء على موقع جيروزاليم بوست. 

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلى قائلا أن لايزال الطريق طويلا هناك بوادر مشجعة، مشيرا إلى أنه خلال زيارته لألمانيا سيلتقى بالمستشار الألمانى أولاف شولتز.

تابع موقع تحيا مصر علي