عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استدعاء طبيب متهم بالتسبب في وفاة شاب بعد عملية تكميم بالغربية

عملية جراحية أرشيفية
عملية جراحية أرشيفية

قررت نيابة أول طنطا، بمحافظة الغربية، أستدعاء طبيب للتحقيق معه فى الأتهام له بالتسبب فى وفاة أحد المواطنين يدعى " محمد الشرنوبى رزق " ٣٨ سنة على خلفية إجراء عملية تكميم معدة داخل أحدى المستشفيات الخاصة بقرية كرسة، بذات الدائرة.

تحيا مصر

وتقدمت أسرة المجنى عليه ببلاغ يحمل رقم ٨٨٦٤ إدارى أول طنطا، تتهم فيه طبيب بالتسبب في وفاته بعد إجراء عملية تكميم معدة، وعلى أثرها دخل فى حالة أعياء شديدة، وحدوث نزيف حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

النيابة العامة 

كما قررت النيابة العامة، ندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على جثمان المتوفي لمعرفة أسباب حدوث الوفاة وتاريخها حدوثها وبيان عما إذا كانت ثمة عمليات جراحية أجريت له قبل الوفاة مباشرة من عدمه، وبيان ما إذا كان هناك ثمة إهمال طبي حدث أثناء العملية من عدمه، وتحديد مسؤولية المتسبب في الوفاة في حالة ما إذا اتضح وجود إهمال طبي، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

كما طلبت النيابة العامة سرعة عمل التحريات حول الواقعة وعما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه، وأمرت بالتحفظ على كافة الأوراق العلاجية الخاصة بالمتوفي.

وكان قد تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية،  اخطارا من مأمور قسم مركز طنطا،  بورود بلاغ من أسرة الشاب محمد الشرنوبى رزق، ٣٨ عام، يتهموا فيه أحد الأطباء بالتسبب فى وفاة نجلهم عقب إجراء عملية تكميم معدة.

ويكثف البحث الجنائى بالتحرى عن ظروف وملابسات الواقعة،  وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى العام للكشف الطب الشرعى عليها.

مصرع طفل غرقا أثناء استحمامه بترعة في الغربية

وعلى جانب أخر عثر الأهالى على جثة طفل فى الخامسة عشر من عمره متغيب أكثر ١٢ ساعة غارق فى ترعة الخارجة التابعة لمركز سمنود.

البداية عندما تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم مركز سمنود، بورود بلاغات من الاهالى تفيد بعثورهم على جثة طفل بترعة الخارجة.

وانتقلت على الفور قوة من مباحث قسم مركز سمنود وقوات الأنقاذ النهرى إلى مكان البلاغ، وتم أنتشال الجثة وتبين أنها لطفل يدعى زياد يبلغ من العمر ١٥ سنة ومقيم فى عزبة الناموس.

تابع موقع تحيا مصر علي