عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الأوكراني: حررنا أكثر من 20 بلدة خلال 24 ساعة

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أعلنت القوات الأوكرانية ، اليوم الاثنين، باستعادة 20 بلدة من القوات الروسية خلال 24 ساعة. 

تحيا مصر

أوكرانيا: استعدنا 20 بلدة خلال 24 ساعة

وذكر الجيش الأوكراني فى بيان له إنه :" على امتداد خط المواجهة تمكنت القوات الأوكرانية من طرد العدو من أكثر من 20 بلدة فى خلال 24 ساعة".

ويشار إلى أن خلال كلمة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بمناسبة مرور 200 عام على بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا قال أن :" القوات الأوكرانية استعادت من القوات الروسية مدينة إيزيوم الاستراتيجية الواقعة فى شرق أوكرانيا" 

وفى سياق متصل، أعلن الجيش الأوكراني، أمس الأحد، أن جنوده أستعادوا من القوات الروسية مناطق يتجاوز مساحتها 3 آلاف كلم مربع خلال هذا الشهر. 

وذكر مراقبون عسكريون إن استعادة القوات الأوكرانية مدينة إيزيوم يمثل انتكاسة كبيرة للقوات الروسية فى شرق أوكرانيا.

روسيا: لانرفض اجراء مفاوضات مع أوكرانيا

كما أعلن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي فى وقت سابق أن القوات الأوكرانية استعادت عدة بلدات من القوات الروسية فى خاركيف، وهى ثاني أكبر المدن الأوكرانية، هذا وكان  وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف قد أعلن أمس الأحد أن بلاده لاترفض إجراء مفاوضات مع أوكرانيا، الا انه أشار أن كلما تأخرت عملية التفاوض زادت صعوبة الاتفاق. 

ويشار إلى أن آخر اجتماع عقد بين الوفدين الروسي بقيادة فلاديمير ميدينسكى، والأوكراني برئاسة ديفيد أراخاميا كان فى 22 إبريل الماضي، لكن احتمال إجراء المفاوضات بين موسكو كييف خلال الوقت الراهن بات مستحيل لاسيما بعد شن القوات الأوكرانية خلال الأيام الماضية حملة مضادة استعادت خلالها عدد من المناطق الأوكرانية.

ومنذ انطلاق العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، عقدت جولة من المفاوضات بين الجانب الروسي والأوكراني دون أن تفضي هذه المباحثات إلى حلول ووقف نزيف الحرب المشتعلة بين المعسكرين منذ 24 فبراير العام الماضى.

تابع موقع تحيا مصر علي