عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زوجة ضحية تكميم المعدة بالغربية: الدكتور عمل العملية وراح يصيف|فيديو

زوجة شاب ضحية عملية
زوجة شاب ضحية عملية تكميم

كشفت زوجة "محمد الشرنوبى رزق" التفاصيل الكاملة بشأن وفاته ودخوله في حالة إعياء شديدة وفقدان للوعي لمدة ١٨ يوم بسبب عملية تكميم معدة أجراها طبيب شهير داخل مستشفى خاص بقرية الكرسة التابعة لدائرة مركز طنطا، بمحافظة الغربية.

تحيا مصر

وقالت زوجة ضحية عملية تكميم المعدة من خلال بث مباشر قدمه  «تحيا مصر» "جوزى عمل ٦ عمليات فى أسبوع واحد وكانت صحته حديد ومكنش عنده أى مرض، ولكنه كان يعانى من ألام فى المفاصل" ، ولهذا قرر إجراء عملية تكميم المعدة، عند طبيب شهير يدعى " م. ع ال "، داخل مستشفى خاص، ولم يجرى قبلها أى فحوصات طبيبة كما هو المعتاد، وقاموا بدفع مبلغ ٢٠ الف جنيه، لافتة، أنه عقب خروجه من غرفة العمليات فوجئت بتضخم فى بطنه، وقىء مستمر.

زوجة شاب ضحية عملية تكميم بالغربية 

وأشارت الزوجة، أنها طلبت من الطبيب الذى أجرى العملية متابعة حالة زوجها لأن حالته الصحية سيئة، ولكنه قال " أنا مسافر المصيف أما أرجع"، وأستمرت حالة زوجها فى تدهور من قىء وتضخم فى البطن، وخروج سوائل من أماكن جروح العملية، لافتة، أن الطبيب حضر إلى المستشفى بعد ٥ أيام من إجراء العملية، وأكد أنه سيجرى عملية أستكشاف لمعرفة أسباب تضخم البطن وطمئنها بأنه سيكون بخير وأنها " حاجة بسيطة "، لكن لم يحدث ذلك وأستمر تدهور حالته الصحية.

" src="">

وأوضحت، أنها فوجئت بأمتلاء " أنبوبة الدرنقة "، بكتل دم وخروج سوائل من البطن، وعندما سألت الطبيب، أكد لها أنه يحتاج لعملية تركيب دعامات بالمعدة بعد ما تبين وجود قطع فيها، ولم تتحسن حالته بل التدهور كان مستمر، حتى أجرى عملية أستكشافية أخرى، وتم أجراء العملية الخامسة وهى تنظيف الأكياس الصديدية على أمل التحسن.

العملية دى مهمة يا دكتور أنا عاوز أرجع لبيتى وعيالى

وأكدت الزوجة، أن المسئولين بالمستشفى أجبروها على التوقيع على أوراق خاص بأجرائه العملية الخامسة، وأنها لا تستغرق ١٥ دقيقة لافتة  أن زوجها سأل الطبيب "العملية دى مهمة يا دكتور أنا عاوز أرجع لبيتى وعيالى" .. ونطق الشهادة ودخل غرفة العمليات"، وفوجئت عقب خروجه، أنه فاقد للوعى وتم نقله لغرفة العناية المركزة، وأستمر فيها مدة ١٨ يوم أجرى فيها عملية الشق الحنجرى، وتوفى بعد معاناة بسبب الأهمال الطبى، مختتمة حديثها أن الطبيب المذكور قال لها " اللى عاوزة تعمليه أعمليه" مناشدة المسئولين بعودة حق زوجها.

ومن جانبها قررت نيابة أول طنطا، بمحافظة الغربية، أستدعاء طبيب للتحقيق معه فى الإتهام له بالتسبب فى وفاة أحد المواطنين يدعى " محمد الشرنوبى رزق " ٣٨ سنة على خلفية إجراء عملية تكميم معدة داخل أحدى المستشفيات الخاصة بقرية كرسة.

" src="">

وكانت قد قدمت أسرة المجنى عليه بلاغ يحمل رقم ٨٨٦٤ إدارى أول طنطا، تتهم فيه طبيب بالتسبب فى وفاته بعد إجراء عملية تكميم معدة، وعلى أثرها دخل فى حالة أعياء شديدة، وحدوث نزيف حتى لفظ أنفاسه الأخيرة .

النيابة العامة 

وقررت النيابة العامة، ندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على جثمان المتوفي لمعرفة سبب الوفاة وتاريخها وأسباب حدوثها وبيان عما إذا كانت ثمة عمليات جراحية أجريت له قبل الوفاة مباشرة من عدمه، وبيان ما إذا كان هناك ثمة إهمال طبي حدث أثناء العملية من عدمه، وتحديد مسؤولية المتسبب في الوفاة في حالة ما إذا اتضح وجود إهمال طبي، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

كما طلبت النيابة سرعة عمل التحريات اللازمة حول الواقعة وعما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه، وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على كافة الأوراق العلاجية الخاصة بالمتوفي.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية،  اخطارا من مأمور قسم مركز طنطا،  بورود بلاغ من أسرة الشاب محمد الشرنوبى رزق، ٣٨ سنة، يتهموا فيه أحد الأطباء بالتسبب فى وفاة نجلهم عقب إجراء عملية تكميم معدة.

تابع موقع تحيا مصر علي