عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"نقطة مؤذية للدين".. أحمد صلاح حسني يهاجم تصريحات محمد عطية عن المساكنة

أحمد صلاح حسني
أحمد صلاح حسني

أعرب الفنان أحمد صلاح حسني، عن استيائه من تصريحات صديقه الفنان محمد عطية بشأن المساكنة، وهي أن يجالس الرجل المرأة التي يحبها في منزل واحد ولكن بدون زواج.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تعليق أحمد صلاح حسني عن المساكنة

أحمد صلاح حسني عن المساكنة: “الكلام ده مش مباح في أي دين”

قال أحمد صلاح حسني في برنامج “البخت” المذاع على قناة الشمس: “في حاجات ما ينفعش فيها النقاش، دي نقطة مؤذية لودن الناس وثقافتهم ودينهم والكلام ده مش مباح في أي دين، مش هتناقش مع حد بيقول راجل وست يعيشوا في بيت لوحديهم”.

وتابع حديثه قائلا: “أنا جنسيتي مصري وبطاقتي مكتوب فيها مصري، والشقاوة مرحلة في الحياة، لكن المبدأ لا يتجزأ، أنا عندي مبدأ مع أني كنت عايش في أوروبا، وهناك بيصاحبوا ويعيشوا مع بعض ويخلفوا من غير ورق، وممكن يتجوزوا بعد ما يخلفوا، ولو شايف إنه صح كنت عملته وأنا من أكتر الناس اللي كان متاح ليا كده”.

تصريحات محمد عطية عن المساكنة

وكان قد اثار الفنان محمد عطية الجدل في الأيام الماضية، وتعرض للهجوم من قبل نجوم الفن ورواد السوشيال ميديا، بعدما خرج في أحد البرامج وصرح بتأييده الكامل للمساكنة، اذ قال: "ممكن أتجوز من غير دين المهمة تكون إنسانة، ده لو أتجوزت أصلا لأن الزواج عرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، ولو أنا بحب إنسانة ليه ندخل المجتمع والقوانين بينا؟" لأنسب نتجوز من غير عقد زي المساكنة لأن المعظم بيتجوز عمياني مع أن الجنس جزء مهم في العلاقة، وأغلب حالات الطلاق بتحصل بسبب عدم توافق الحياة الجنسية، فالأفضل نعيش مساكنة ونشوف ينفع نعيش مع بعض ولا لأ".

محمد عطية: "مكنش في عقود زواج في الأديان ورفض المساكنة جهل ديني

وتابع عطية حديثه في منشور عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام أيضا: “ في جميع الأديان لم تكن هناك عقود للزواج.. العقود عرف مجتمعي.. الأصل في الزواج الإيجاب والقبول والإشهار، ولذلك الرفض اللي حاصل هو جهل بالدين، وتقيد بأعراف قد ينزعج منها خالتي وخالتك وأصحابك على القهوة”.

تابع موقع تحيا مصر علي