عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبر مطار إدنبرة.. نعش الملكة إليزابيث يصل اليوم إلى لندن

نعش الملكة إليزابيث
نعش الملكة إليزابيث الثانية

ينقل نعش الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الثلاثاء، من العاصمة الإسكتلندية أدنبرة إلى العاصمة البريطانية لندن، وذلك تمهيدا للجنازة المقرر أن تتم يوم 19 سبتمبر. 

تحيا مصر

المحطة الأخيرة لملكة إليزابيث الثانية

ومن المقرر أن ينقل النعش من كاتدرائية سانت جايلز إلى مطار إدنبرة  فى الخامسة مساء بالتوقيت المحلى. 

ووفق شبكة "بى بي سي" البريطانية فإنه سيسمح للجماهير بالاصطفاف بطول مسار النعش إلى المطار. 

وسينقل النعش بالطائرة إلى مطار نورثولت التابع للقوات الجوية الملكية فى لندن، فى تمام الساعة السادسة مساء، وسترافق الأميرة آن ابنة الملكة الراحلة النعش خلال الرحلة. 

وبحسب شبكة "بي بي سي" البريطانية فإنه من المتوقع أن يصل النعش إلى العاصمة البريطانية لندن قبل الساعة 7 مساء، وذلك قبل أن ينقل إلى قصر باكنجهام، حيث سيكون فى استقباله الملك تشارلز الثالث والملكة زوجته كاميلا  وأعضاء آخرون من العائلة المالكة. 

 

ويشار إلى أنه فى وقت سابق من اليوم الثلاثاء، سيتوجه الملك وبرفقته زوجته إلى بلفاست حيث سيلتقى بوزير الدولة لشؤون أيرلندا الشمالية، كريس هيتون هاريس بالإضافة إلى قادة حزيين آخرين.

وبعد الاجتماع مع زعماء دينيين، سيحضر تشارلز وكاميلا قداسا فى كاتدرائية القديسة آن، قبل العودة إلى لندن.

حكمت لمدة 70 عاما..أطول الملوك حكما فى التاريخ 

واعتبارا من يوم الخميس سيتم وضع نعش الملكة إليزابيث الثانية فى دير ويستمنستر لمدة أربعة أيام، على أن تقام مراسم جنازتها يوم 19 سبتمبر.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية تعرضت لوعكة صحية، الخميس الماضي، وأعقب ذلك أعلن قصر باكنجهام فى ذات اليوم بوفاة الملكة عن عمر يناهو 96 عام بعد حكم دام 70 عام، وعقب ذلك أعلن مجلس الجلوس على العرش بتنصيب ابن الملكة إليزابيث تشارلز الثالث ملكا على البلاد. 

وفى خطاب للملك تشارلز الثالث أمام البرلمان عقد أمس الاثنين قال الملك بأنه سيواصل السير على نهج والدته الملكة إليزابيث الثانية. 

تابع موقع تحيا مصر علي