عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمن الفيدرالى الروسي: القبض على جاسوس فى إحدي مصانع الطائرات

تحيا مصر

أعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسي، اليوم الثلاثاء، بالقبض على مواطن روسي بتهمة التجسس وتسليم معلومات إلى أوكرانيا، حيث يستمر الحرب بين البلدين لأكثر من 200 يوم. 

تحيا مصر

الأمن الروسي: القبض على مواطن تجسس لصالح أوكرانيا

وقال الأمن الفيدرالى الروسي فى بيان له :" تم القبض على مواطن روسي أدين بالخيانة العظمى لنقله معلومات إلى أوكرانيا على حساب أمن الدولة الروسية". 

وأشار الأمن الروسي فى بيان له أن:" أحد سكان منطقة موسكو يعمل مدير للجودة فى مصنع للطائرات وكان لديه إمكانية الوصول إلى المستندات التى تحمل علامة سرية للغاية، إلى جانب رسوم مهمة على أجزاء الطائرات العسكرية". 

وأوضح البيان أن :" المواطن الروسي عمل  من خلال قنوات الاتصال الإلكترونية مع الجانب الأوكراني وقام بتسليمهم وثائق مهمة وتحديدا إلى مصنع أوديسا للطيران".

وكان جهاز الأمن الفيدرالى الروسي أعلن أمس الاثنين عن نجاحه فى إحباط سلسلة من الهجمات الإرهابية كانت تستهدف مقاطعة خيرسون وأعضاء حكومة القرم.

وبحسب ما جاء فى بيان الأمن الفيدرالى الروسي أنه:" فى سياق المعلومات المتداولة حاولت الاستخبارات الأوكرانية ارتكاب سلسلة من العمليات التخربية والإرهابية ضد المسؤولين فى الإدارة العسكرية المدنية فى مقاطعة خيرسون وأعضاء حكومة القرم".

فشل أوكرانيا فى تجنيد روس لاختطاف مقاتلات روسية

وفى يوليو الماضي، أعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسي بإحباط عملية للاستخبارات العسكرية الأوكرانية كانت تهدف تجنيد طياريين روس واختطاف المقاتلات. 

وذكرت شبكة "آر تى فى" الروسية وقت ذاك بأن الأستخبارات الأوكرانية حاولت تجنيد طيارين عسكريين روس مقابل مكافآت مالية كبيرة وضمانات من أجل الحصول على جنسية إحدي دول الاتحاد الأوروبي وذلك فى حال إذا نجحوا فى إحضار الطائرات والمعدات الحربية إليها، ووعدت الاستخبارات الأوكرانية بمكافأة تصل إلى مليون دولار فى حال حصولها على طائرات حربية ومروحيات ودبابات روسية.

تابع موقع تحيا مصر علي