عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استدعاء طبيب متهم بالتسبب في وفاة طالبة بعد إجراء عملية «الناصور العصعوصي»

الطابة إسراء
الطابة إسراء

أصدر المستشار عماد سالم المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية، بمحافظة الغربية، توجيهاته العاجلة إلي رئيس نيابة ثان المحلة الكبرى، بسرعه فتح تحقيق عاجل في واقعة وفاة طالبة عقب إجرائها عملية " ناصور عصعوصى " ما أدى إلى أصابتها بتسمم دموى، كما يستمع إلى أقوال والديها في البلاغ المقدم ضد طبيب جراح شهير واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

تحيا مصر 

كانت قد اتهمت أسرة الطالبة إسراء محمد عبد النبي الحسيني فى بلاغ رسمي بنيابة ثان المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، طبيب جراح شهير يدعى "حسين. أ " بالإهمال الطبي والذى تسبب فى وفاتها عقب إجرائه عملية "ناصور عصعوصي" وهو ما أدى إلى إصابتها بتسمم دموي بكتيري نتج عنه فشل بالوظائف الجسم وهبوط حاد بالدورة الدموية نتج عنه الوفاه.

النيابة العامة 

كما وجهت جهات التحقيق بالنيابة العامة في تعليماته بسرعه تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ علي كافة الأوراق وتقارير الصحية قبل وخلال وعقب إجراءها العملية الجراحية داخل مركز الحسين الطبي بمدينة المحلة الكبرى .

وشدد المحامي العام في تعليماته علي ضرورة التحرك بعرض التقارير الطبية علي جهات الاختصاص باللجان الاستشارية التابعة للطب الشرعي وسرعه ضبط واستدعاء الطبيب للإدلاء بأقواله حيال البلاغ المقدم ومواجهته بما ارتكبه من خطٱ مهني من عدمه تسبب في وفاه طالبه في بداية العقد الثالث من عمرها بسبب عدوي التسمم الدموي البكتيرية .

أسرة الطالبة إسراء 

من ناحية أخري قدمت أسرة الطالبة الضحية تقارير طبية تحمل تحاليل واشعات وتقارير الوفاه صادرة عن جهات حكومية تكشف الإهمال الطبي الذي تسبب فيه الطبيب المتهم أهمها اجراءه عملية جراحية دون إجراء التحاليل الطبيه الكاملة قبيل العملية الجراحية وادوية علاجية غير مصرح باستخدامها تسببت في تدهور في حالتها الصحية عقب خروجها من العمليات بالمركز الحسين الطبي الأمر الذي نتج عن دخولها في نوبات هبوط في الضغط وفشل وظائف الكلي والكبد وقصور في التنفس والوفاة فجأة عقب رحلة علاجية استغرقت 12 يوم بالعناية المركزة بالمستشفى الفرنساوي بجامعة طنطا.

يذكر أن الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية كلف وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور أسامة بلبل بسرعه اغلاق مركز الحسيني الطبي وتشميعه بالشمع الاحمر لمخالفته إجراءات التراخيص وسوء تقارير العلاج الحر حول المنشٱه العلاجية لعدم مطابقة اشتراطات مكافحة العدوي واتباع الطرق العلاجية والرعاية الصحية الكامله مع المرضي المترددين طوال الأشهر الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي