عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية.. أرامكو الهجمات السيبرانية أكبر المخاطر التى تواجهنا

لقطات من فعاليات
لقطات من فعاليات قمة الذكاء الاصطناعى فى السعودية

صرح الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو النفطية السعودية، أمين الناصر، إن الهجمات الإلكترونية هى واحدة من أكبر المخاطر التى تواجهها الشركة العملاقة مثلها مثل الكوارث الطبيعية والتعرض للهجمات. 

تحيا مصر

أرامكو: الهجمات الإلكترونية أكبر المخاطر التى تواجهنا

وذكر الناصر خلال قمة للذكاء الاصطناعى فى الرياض أنه :" فى الوقت الذي تتزايد فيه هذه الهجمات من حيث الحجم والخطورة، يساعدنا الذكاء الاصطناعى فى مواجهة هذه التهديدات".

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أعلن عن مشروع استراتيجي باسم الممر العالمى للذكاء الاصطناعي، لدعم جيل جديد من الشركات السعودية الناشئة فى هذا القطاع.

90 دولة مشاركة فى قمة الذكاء الاصطناعى فى السعودية

وأنطلق اليوم الثلاثاء، بمركز الملك عبد العزيز الدولى للمؤتمرات بالرياض، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعى بحضور 10 آلاف شخص و 200 متحدث من 90 دولة يشاركون فى أكثر من 100 جلسة وورشة عمل.

 

ومن المقرر خلال القمة سيتم نقاش العديد من الموضوعات والتى تبين انعكاسات الذكاء الاصطناعى على أهم القطاعات مثل المدن الذكية، وتنمية القدرات البشرية، والرعاية الصحية، والطاقة، والبيئة، وغير ذلك من المجالات بهدف إيجاد حلول للتحديات الحالية وتعظيم الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطنا عي. 

 

ويذكر أن خلال القمة سيتم توقيع أكثر من 40 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين القطاعين العام والخاص داخل السعودية وخارجها، إلى جانب إعلان 8 مبادرات محلية ودولية ما بين الشركات والمؤسسات من أجل تعزيز التعاون الدولى حول الذكاء الاصطناعى واستخداماته.

تابع موقع تحيا مصر علي