عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسر الهضيبي لـ تحيا مصر: زيارة الرئيس السيسي لقطر ترسخ عهدا جديدا للعلاقات بين البلدين

 الدكتور ياسر الهضيبي
الدكتور ياسر الهضيبي

علق الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ والمتحدث باسم حزب الوفد، على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة قطر، قائلا: الزيارة تستهدف تطوير العلاقات المصرية القطرية على كافة الأصعدة.
تحيا مصر 

وأضاف الهضيبي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: زيارة الرئيس السيسي للدوحة  تأتي ردا على زيارة الأمير تميم بن حمد آل ثاني للقاهرة في يوليو الماضي، مؤكدا أن الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم وهو يحرص على فتح آفاق دولية مع جميع دول العالم.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن توطيد العلاقات وتحسينها مع كافة دول العالم يترتب عليه بالضرورة تحسين العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، مضيفا: حزب الوفد يرى أن العلاقات المصرية مع الدول العربية هي علاقات مهمة ومميزة وتفوق أي علاقة آخرى.

وتابع الهضيبي: مصر وقطر دولتين شقيقتين تحرص كلا منها على أمن واستقرار الدولة الآخرى، لافتا أن زيارة الرئيس السيسي للدوحة تعد تجسيد لما تشهده العلاقات المصرية القطرية من تقدم، بالإضافة إلى أنها ترسخ لمسار تطوير العلاقات بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

الرئيس السيسي يتوجه إلى الدوحة في زيارة رسمية بدعوة من أمير قطر

هذا و توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى مدينة الدوحة في زيارة رسمية لمدة يومين، والتى تعد الأولى من نوعها إلى دولة قطر، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة إلى  الرئيس من شقيقه الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

حماية الأمن القومي العربي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الزيارة تأتي تتويجاً للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.

وسيبحث الرئيس خلال الزيارة مع شقيقه أمير دولة قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.
 

تابع موقع تحيا مصر علي