عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفوز على أياكس.. محمد صلاح يتخطى أسطورة ليفربول في دوري الأبطال

تحيا مصر

حقق فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فوزاً قاتلاً على حساب فريق أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

تحيا مصر

مباراة ليفربول وأياكس أمستردام الهولندي

سجل صلاح في الفوز القاتل الذي حققه فريق الريدز في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول، ثم لم يتوان أياكس وأدرك هدف التعادل في الدقيقة 26 من نفس الشوط، وأخيراً جاء الهدف القاتل عن طريق رأسية لجويل ماتيب في الدقيقة 89 ليقتنص الريدز 3 نقاط من فم الأسد، ويتربع مؤقتاً على عرش صدارة المجموعة الأولى التي تضم كل من ( أياكس، نابولي، رينجرز الأسكتلندي).

صلاح يتخطى أسطورة ليفربول

حطم صلاح رقماً قياسياً جديداً بتسجيله هدفاً في فوز الريدز بالأمس، حيث أصبح هو أكثر لاعب في تاريخ ليفربول تسجيلاً للأهداف على ملعب “ الأنفيلد” بواقع 15 هدف متخطياً بذلك الأسطورة ستيفن جيرارد الذي سجل 14 هدفاً.

تسجيل صلاح لم يفيده على مستوى الأرقام فقط بل أعطاه دفعة معنوية للعودة من جديد لزيارة الشباك والتي كان قد غاب عن هزها خلال آخر 4 مواجهات لليفربول سواء في الدوري الإنجليزي أو في بطولة دوري أبطال أوروبا.

كما أنه تسجيله خلال تلك المباراة الصعبة، أعطت لـ الفريق 3 نقاط غالية مكنته من إعتلاء صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط في انتظار نتيجة مباراة نابولي أمام رينجرز التي ستجمع بينهما مساء اليوم الأربعاء.

صلاح يرغب كذلك في المنافسة على لقب هداف بطولة دوري أبطال أوروبا وزيادة غلته من الأهداف في تلك البطولة عن الموسم الماضي، والذي كان قد نجح في تسجيل 8 أهداف لكنه لقب الهداف ذهب لصالح الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل 14 هدف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي