عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

سر ارتداء تشارلز الثالث "تنورة" خلال توديع الملكة إليزابيث

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث داخل كاتدرائية فى أدنبرة

أثار وفاة الملكة إليزابيث الثانية اهتمام عالمى وتسليط الضوء من قبل وسائل الإعلام على تفاصيل جنازة الملكة إليزابيث غن الحاضرين والغائبين عن هذا الحدث الذي يمكن وصفه بالتاريخي نظرا لمدى أهميته والذي سيبقى خالدا فى ذاكرة التاريخ، لكن ما لفت الانتباه هو حرص الملك تشارلز الثالث خلال توديع والدته وإلقاء نظرة عليها فى كاتدرائية "سانت غايلز" فى العاصمة الاسكتلندية، الظهور بتنورة قصيرة وجوارب حمراء فما السر وراء ارتداء الملك تشارلز لهذه التنورة  خلال مراسم الجنازئية الحزينة ؟

تحيا مصر 

التنورة الزي الاسكتلندي التقليدي

وفق تقرير نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن الأمر يتعلق بالزي الاسكتلندي التقليدي، المكون من تنورة من قماش "الطرطان" إلى جانب جوارب حمراء تصل حد الركبة وأحذية سوداء.

واشارت الصحيفة أن التنورة ذات المربعات الملونة تعد زيا ذكوريا بامتياز فى اسكتلندا. 

وذكرت "اندبندنت" عن أحد الخبراء قولهم إن ارتداء ملك بريطانيا هذا الذي فى العاصمة الاسكتلندية فى إدنبرة يعد علامة على حب وتقدير واحترام اسكتلندا، مضيفا أن هذا النوع من اللباس زادت شعبيته فى أنحاء البلاد بعد ارتدائه المتكرر من قبل الملك. 

التنورة زي الملك المفضل

وفى سياق متصل، كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن التنورة الاسكتلندية تعد من الأزياء المفضلة لدى الملك، لافتا إلى أنه حرص على ارتدائها فى عدد من المناسبات الرسمية. 

 

وقال بعض المحللين أن الملك الجديد يقيم علاقة خاصة مع اسكتلندا، لافتين إلى أنه بجانب ميله لارتداء التنورة الاسكتلدنية، فإن تشارلز الثالث أمضي جزء من مراهقته فى مدرسة داخلية شديد الصرامة فى هذه الدولة.

 

 

ويشار إلى ان مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية من المقرر أن تتم يوم الاثنين القادم 19 سبتمبر وسيحضرها عدد من زعماء العالم، وسيترأس الملك تشارلز الثالث وزوجته مراسم جنازة الملكة الراحلة إليزابيث وسيتبعهم الأمير ويليام ولى العهد وزوجته كاثرين، بالإضافة إلى أبناء الملكة الثلاثة الآخرون، الأميرة آن وزوجها تيموثى لورانس، والأمير أندرو، والأمير إدوارد وزوجته صوفى. 

تابع موقع تحيا مصر علي