عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجاح أول عملية تكميم معدة بالمنظار بمستشفي بني سويف التخصصي

نجاح أول عملية تكميم
نجاح أول عملية تكميم معدة بالمنظار

نجح أطباء قسم الجراحة العامة، بمستشفي بني سويف التخصصي، بإشراف الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة في إجراء أول عملية تكميم معدة بالمنظار داخل المستشفى التخصصي. 

تحيا مصر 

وصرح الدكتور تامر حامد، مدير عام المستشفى أنه لأول مرة بالمستشفي يجري قسم الجراحة العامة (وحدة جراحات المناظير) أول عملية تكميم معدة بالمنظار بنجاح. 

وأشار تامر إلى أن الطاقم الطبي الذي أجري العملية بإشراف ورئاسة الأطباء طارق صفوت أنيس رئيس أقسام الجراحة، وكريم الأمير استشاري جراحات المناظير والسمنة المفرطة، وأحمد جابر استشاري جراحات الجهاز الهضمي والكبد؛ وبمساعدة أطباء قسم الجراحة " هيثم الشريف أخصائي جراحة، وحسين مفرح وشيماء صبحي ودعاء مصطفى نواب جراحة. 

كما وجه مدير عام المستشفي رسالة شكر لأطباء التخدير لمجهوداتهم الكبيرة متمثلا في  منال تغيان رئيس قسم التخدير، ونهلة ممدوح استشاري تخدير، ومحمد بديع استشاري تخدير، وهيئة التمريض بعمليات الجراحة ووحدة جراحة المناظير.

فحص  586سيدة ضمن 100مليون صحة للكشف على سرطان الثدى بجامعة بنى سويف

وعلى جانب أخر أكد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، على فحص 586 سيدة من محافظة بنى سويف والمحافظات المجاورة في المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للكشف على سرطان الثدي، ولدعم صحة المرأة المصرية، من خلال التردد على مستشفيات جامعة بنى سويف وحرص الجامعة على المشاركة في المبادرات الرئاسية والتى يطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح  رئيس جامعة بني سويف أن المبادرة تأتى للكشف المبكر عن سرطان الثدي تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية، مؤكداً أن الكشف المبكر يساهم في رفع معدلات الشفاء من المرض حيث يتم عمل مسح مبدئي، ثم كشف تأكيدي وفحوصات معملية، وتكون البداية بالسونار ثم إجراء الماموجرام.

تجهيز مبنى المركز التخصصي للكشف على السيدات

ومن جانبه أكد الدكتور محمد شعبان، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنى سويف أنه تم تجهيز المركز الطبي التخصصي للكشف الطبي على سرطان الثدي ولدعم صحة المرأة المصرية وذلك بإجراء الفحوصات المعملية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتم فحص 586 سيدة وعمل أشعة ماموجرام على الصدر وتحويل الحالات المشتبه بها إلى قسم الجراحة بالمستشفى لأخذ عينات أنسجة باثولوجى وتحليلها داخل المركز بقسم المعمل حيث تتوافر أحدث أجهزة تحليل الأنسجة على مستوى المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي