عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحيفة بريطانية: 100 موظف بالمقر السابق للملك تشارلز مهددون بخسارة عملهم

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

ذكرت صحيفة " الجارديان"، فى تقرير لها أن العشرات من موظفى كلارنس هاوس، المقر السابق لإقامة الملك تشارلز قبل توليه العرش، تم إخطارهم بأنه من الممكن أن يفقدوا وظائفهم مع انتقال مكاتب الملك تشارلز وزوجته الملكة إلى قصر باكنجهام بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية. 

تحيا مصر

100 موظف مهددان بفقدان وظائفهم

وقالت الصحيفة أن السكرتارية الخاصة والمكتب المالى وفريق الاتصالات والموظفون المنزليون هم من بين أولئك الذين تلقوا إشعارا خلال تقديم الاحترام للملكة فى كاتدرائية سانت جايلز فى العاصمة الاسكتلندية إدنبرة، يوم الاثنين، بأن مناصبهم كانت مهددة. 

وقال  أحد المصادر:" الجميع غاضبون للغاية، بما فى ذلك السكرتارية الخاصة والفريق الكبير، كان جميع الموظفين يعملون فى وقت متأخر من كل ليلة منذ يوم الخميس، لقد اهتز الناس بشكل واضح جراء هذا الاعلان". 

ووفق الصحيفة البريطانية فمن المتوقع أن يعرض على الموظفين الذين يتم تسريحهم وظائف بديلة فى جميع الأسر الملكية، ومساعدتهم فى العثور على وظائف جديدة خارجيا، ودفع فائض يتجاوز الحد الأدنى القانوني. 

إغلاق المقر السابق لملك تشارلز الثالث

وقال السكرتير الخاص للملك كلايف ألدرتون فى رسالة أطلعت عليها صحيفة الجارديان:" التغيير فى دور مديرينا سيعنى أيضا تغيير لأسرتنا، مجموعة الأعمال التى تم القيام بها سابقا فى هذه الأسرة لدعم المصالح الشخصية للأمير ويلز وأنشطته السابقة ستنتهى وسيتم إغلاق المنزل فى كلارنس هاوس، ولهذا فإن من المتوقع ألا تكون هناك حاجة إلى الوظائف الموجودة فى كلارنس هاوس". 

وأضاف السكرتير الخاص للملك:" أقدر أن هذه أخبار مقلقة وأردت إخباركم بالدعم المتاح  فى هذه المرحلة". 

ويشار إلى أن لم يتم التأكد بعد ما إذا كان الملك وزوجته سيعيشان فى نهاية المطاف فى قصر باكنجهام، حيث أن أجزاء فقط من قصر باكنجهام صالحة للسكن، ويخضع القصر لأعمال صيانة ومن المتوقع أن تستمر لسنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي