عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة العالمية: العالم أقرب من أي وقت مضي للقضاء على كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أعلن المدير العام للمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريوسوس أن :" العالم أقرب من أي وقت مضي للفضاء غلى فيروس كورونا"،وذكر خلال مؤتمر صحفى :"  خلال الأسبوع الماضي تراجع عدد الوفيات الأسبوعية جراء فيروس كورونا إلى أدنى مستوي له منذ مارس 2020"

تحيا مصر

تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا

وأضاف: " لم نكن يوما بموقع افضل مما نحن عليه الآن للقضاء على جائحة كورونا" محذر:" لم ندرك ذلك بعد لكن النهاية فى متناول اليد". 

ووفق آخر تقرير وبائي نشرته منظمة الصحة العالمية وخصص لوباء فيروس كورونا فإن عدد الإصابات تراجع بنسبة 12% خلال الأسبوع الممتد من 29 أغسطس إلى 14 سبتمبر مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه ليصل إلى حوالى 4.2 مليون إصابة وتراجعت الوفيات بنسبة 13% أي نحو 13500 وفاة. 

وفى 4 سبتمبر أحصت منظمة الصحة العالمية أكثر من 600 مليون إصابة، مؤكدة رسميا كما هو الحال بالنسبة لوفيات المسجلة رسميا والبالغ عددها 6.4 مليون وفاة. 

 

ويذكر أن خلال الأيام الماضية أعلنت منظمة الصحة العالمية عن استمرار تراجع عدد حالات الإصابة والوفيات الجديدة بالوباء تقريبا فى كل أنحاء العالم فيما وصفته بتراجع مرحب به.

وخلال الأزمات الفيروسية الراهنة التى يعيشها العالم كشفت منظمة الصحة العالمية  الشهر الماضي أن عدد الإصابات بفيروس جدرى القرود بدء فى التراجع فى مختلف أنحاء العالم، وبشكل عام جرى إبلاغ منظمة الصحة العالمية بنحو 41 ألفا و 600 إصابة و 12 وفاة من 96 دولة منذ بداية العام.

ويشار إلى أن من ضمن الدول ذات أعلى معدلات الإصابة بفيروس جدري القرود هم الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، البرازيل، وأسبانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي