عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الثمن لبنان.. وزير دفاع إسرائيل يحذر حزب الله

وزير الدفاع الإسرائيلى
وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس

حذر وزير الدفاع الإسرائيلى بينى جانتس، اليوم الخميس، حزب الله اللبناني المدعوم من إيران ويأتي هذا التهديد على خلفية أزمة ترسيم الحدود البحرية الواقعة بين لبنان وإسرائيل وتهديد حزب الله المتكرر لإستهداف منصات الغاز الإسرائيلية. 

تحيا مصر 

إسرائيل: الثمن سيكون لبنان

ووفق ما جاء فى وسائل الإعلام اللبنانية قال وزير الدفاع الإسرائيلى:" إذا أراد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله تعطيل مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان ومهاجمهة منصة كاريش، فنحن نرحب به للقيام بذلك، لكن الثمن سيكون لبنان".

ويخوض كل من لبنان وإسرائيل مفاوضات لترسيم الحدود البحرية المشتركة بواسطة الولايات المتحدة الأمريكية، وتهدف هذه المفاوضات فى تحديد ما يخص كل جانب من موارد النفط والغاز ويمهد الطريق لمزيد من الاستكشاف. 

 

وذكر مسؤول إسرئيلى لوكالة رويترز للأنباء إن:" الحكومة ستقدم مقترحا إسرائيليا جديدا يتضمن حلا يسمح للبنانيين بتطوير احتياطات الغاز فى المنطقة المتنازع عليها مع الحفاظ على الحقوق التجارية لإسرائيل". 

وفى سياق متصل، أوضح مسؤول لبناني أن المقترح سيسمح للبنان بالتنقيب فى منطقة قانا بالكامل وهى منطقة يمكن أن تحتوي على مواد هيدروكربونية وتتجاوز الخط 23. 

ويشار إلى أن الخط 23 هو الخط البحري الذى حدده الجانب اللبناني فى البداية خلال المفاوضات ليمثل حدوده، قبل أن يزيد مطالبه إلى خط أبعد جنوبا.

ويذكر أن فى يوليو الماضي قام الجيش الإسرائيلى بإجراء مناورات عسكرية فى قبرص تحاكى حربا ضد حزب الله.

تابع موقع تحيا مصر علي