عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

زكي القاضي بندوة تحيا مصر: الدولة تواجه الشائعات بكل ما لديها.. والمواطن عليه دور كبير في التحقق من المعلومة

زكي القاضي بندوة
زكي القاضي بندوة تحيا مصر

أكد زكي القاضي، المقرر المساعد بلجنة الشباب والرياضة بالحوار الوطني،  أن السوشيال ميديا مجال واسع للغاية ويحتاج وقفات كبيرة ونوعية حتى نستوعب  الذي يحدث على السوشيال بكل تطوراته.

تحيا مصر

 وأشار القاضي، إلى أنه متابع جيد للبرلمان والتشريعت الصادرة عنه،  مضيفا:  احنا لو خدنا الجزء السيء من السوشيال  المتثمل في الابتزاز الإلكتروني والجرائم الالكترونية فلابد أن نقر ونفعل مفهوم العدالة والقانون في محاسبة المخطئ  ونواجه زيف الكذب والتضليل.

زكي القاضي بندوة تحيا مصر

وتابع: هناك مصطلح للرئيس السيسي بأن عندما يكون هناك إنجاز يقابله تشكيك، وهذا التشكيك يظهر على السوشيال ميديا، لافتا أن الدولة المصرية و التي بدأت من 30 يوينو أكثر ما يميزها أن لديها كم كبير من المعلومات المعلن، حيث أن  رئيس الجمهورية عندما يكون هناك وزير يتحدث بشكل سريع يقول له "بعد اذنك براحة علشان المواطن"، هذا المستوى لم يكن موجود.

زكي القاضي بندوة تحيا مصر

 الدولة تواجه الشائعات بكل ما لديها

زكي القاضي بندوة تحيا مصر

واستكمل: على الرغم من وجود كم كبير من المعلومات إلا أننا لدينا كم كبير من التشويش، مضيفا: رأيت الكثير من الإجراءات وكان أخرها قرار المتحدة في مواجهة الشائعة، لافتا أن الدولة المصرية تعمل بكل ما لديها في مواجهة الشائعات والتشكيك والتضليل،  ولكن هناك دور للمواطن من خلال التحقيق من المعلومة، وهو أن يكون لديه قدر كبير من الوعي عند القيام بمشاركة أي منشور على السوشيال ميديا.

تابع موقع تحيا مصر علي