عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد رشاد عثمان: وضع الأجندة المبدئية للمؤتمر الاقتصادى المقبل يستهدف قفزة اقتصادية واستثمارية

النائب محمد رشاد
النائب محمد رشاد عثمان عضو مجلس الشيوخ

قال النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، إن تحلي مصر بالشفافية والرغبة في وضع كل القضايا أمام الرأي العام، لمعرفة مدى التحديات التي تحيط بالوطن والصعوبات التي يواجهها، هى الدافع الرئيسي وراء دعوة الرئيس السيسي لتنظيم المؤتمر الاقتصادي المقبل.

تحيا مصر 

النائب محمد رشاد عثمان: وضع الأجندة المبدئية للمؤتمر الاقتصادى المقبل يستهدف قفزة اقتصادية واستثمارية

ونوه عثمان في تصريحات صحفية له اليوم، إلى بدء التنسيق بين الوزراء والجهات المعنية لإخراج المؤتمر الاقتصادي بشكل مثمر يحقق المصلحة العامة للدولة، وصياغة خريطة طريق اقتصادية للمستقبل.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن المؤتمر الاقتصادي المقبل سيكون بمثابة فرصة حقيقية للشرح والترويج لعدد من الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة خلال الفترة الحالية، ومنها "وثيقة سياسة ملكية الدولة"، وكذلك المشروعات التي تطرحها الدولة للشراكة مع القطاع الخاص.

ولفت محمد رشاد، إلى أن المؤتمر الاقتصادي سيفتح أبواب مناقشة وسائل النهوض بقطاعات: الصناعة والتصدير، والزراعة، والسياحة، والتطوير العقاري، والاتصالات وغيرها، موضحا أن المؤتمر الاقتصادي سيكون محطة هامة للمستقبل وقفزة استثمارية كبيرة لصالح الوطن.

واختتم نائب الاسكندرية، بالتأكيد على أن إجراء حوار شامل حول الملفات الرئيسية للاقتصاد المصري، وسبل دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة، كفيل بزيادة الناتج القومي وتجاوز المشاكل الراهنة.

محمد رشاد: توجيهات السيسي بتوطين صناعة السفن ومراكب الصيد تعزز الاستفادة من قناة السويس

وكان قد قال النائب محمد رشاد عثمان، إن مصر ومنذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم ، وضعت خطة متكاملة ورائدة للاستفاة من قناة السويس، وذلك عبر حفر قناة السويس الجديدة لزيادة مرور السفن العملاقة في القناة وزيادة سعتها ، وهو ما أدى إلى زيادة إيرادتها بشكل كبير ، حيث حققت قناة السويس في العام الماضي ، إيرادات وصلت الى 7 مليارات دولار.

كما نوه عثمان ، بتوجيهات الرئيس السيسي لرئيس هيئة قناة السويس ، الفريق اسامة ربيع ، بتوطين صناعة السفن ومراكب الصيد ، بحيث تستخدم محلياً لصالح فئات الصيادين في البحيرات المصرية التى تم تطويرها مثل بحيرة المنزلة وغيرها، مشيرا إلى أن توطين صناعة السفن ومراكب الصيد كبديل للقوارب الخشبية البدائية المستخدمة حالياً ، وتزويدها بالآلات الحديثة والمبردات لتخزين الأسماك ، سيكون دعما مباشرا للصيادين وسيزيد انتاج مصر من الثروة السمكية.

تابع موقع تحيا مصر علي