عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير روسيا بالقاهرة: التعاون الاقتصادى مع مصر هام للغاية وسينعش اقتصاديات البلادين

تحيا مصر

قال السفير جيورجي بوريسينكو، سفير روسيا في القاهرة، إن البنية التحتية تحسنت بشكل كبير فى مصر، مضيفا "اندهشت كثيرا بوجود  طرق وكباري وانفاق كبيرة وبشكل محسن فى مدة قصيرة للغاية".

تحيًا مصر 

سفير روسيا بالقاهرة: التعاون الاقتصادى بين مصر وروسيا هام للغاية وسينعش اقتصاديات البلادين 
 

وأضاف السفير جيورجي بوريسينكو، عبر لقائه فى برنامج "صناع القرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه يتم حاليا تأسيس بعض مناطق روسية صناعية فى بورسعيد وفى اقليم قناة السويس، مؤكدا على أن هذا التعاون الاقتصادى هام للغاية وسوف ينعش الاقتصاد المصري والروسي والشركات فى البلادين:وتابع سفير روسيا فى القاهرة أن روسيا تقوم بتصنيع المنتجات التى يتم استخدامها فى الطرق السكة الحديدية، قائلا "قمنا بتصدير اكثر من الف عربات قطار".


وأكد سفير روسيا فى القاهرة  على انه سوف يكون هناك المزيد من التعاون والمشروعات  بين مصر وروسيا  حتى بنهاية ٢٠٢٣، ولذاك هناك العديد من الفرص، مؤكدا على أن التبادل التجاري بين مصر وروسيا يشمل العديد من المجالات.

سفير روسيا فى القاهرة: التمثيل الروسى فى قمة المناخ بشرم الشيخ سوف يكون رفيع المستوى.. وأقدر جهود الدولة المصرية لإنجاح هذه القمة 


واستكمل إن الرئيس السيسى مهتم للغاية بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات المشتركة بين البلادين، مؤكدا على أن التمثيل الروسى  فى قمة الأمم المتحدة للمناخ والذى سوف ينعقد فى شهر نوفمبر القادم فى شرم الشيخ سوف يكون رفيع وعالى المستوى.
وشدد سفير روسيا فى القاهرة على ان الدولة المصرية نشيطة فى أعداد هذا المؤتمر وسوف تستضيف هذه القمة من اجل العالم كله، قائلا “وانا اقدر للغاية الجهود التى تقوم بها الدولة المصرية والحكومة فى أعداد  هذه القمة ولإنجاحها".
ولفت سفير روسيا فى القاهرة إلى ان الدولة المصرية من الدولة الرائدة التى لديها اجندة واضحة وهامة، مؤكدا على ان الدولة المصرية قد أطلقت العديد من المشروعات العامة خلال الفترة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي