عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتشال ٩ دراجات بخارية سقطت من معدية اشمنت فى بنى سويف

انتشال ٩ دراجات بخارية
انتشال ٩ دراجات بخارية

تمكنت قوات الانقاذ النهري بالتعاون مع أهالى قرية أشمنت ببني سويف، من انتشال ٩ دراجات نارية سقطت من أعلى معدية أشمنت شمال محافظة بنى سويف بعد فتح باب المعدية فجأة أثناء بداية عبورها من الجانب الغربى إلى الجانب الشرقى لنهر النيل.

تحيا مصر 

وانتقل على الفور المحاسب على يوسف، رئيس مدينة ومركز ناصر، إلى موقع البلاغ يرافقه نائب رئيس المدينة والأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر.

بداية الواقعة

وكان قد فوجىء مواطنون أثناء استقلالهم المعدية النيلية بقرية اشمنت التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف، بفتح الباب الخاص بالمعدية فجأة أثناء تحركها من الجانب الغربى إلى الجانب الشرقى لنهر النيل، مما أدى إلى سقوط بعض من المواطنين والدراجات البخارية فى النيل قبل أن ينقذهم الأهالى.

وتلقت غرفة عمليات الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر بلاغا، يفيد فتح باب معدية أشمنت بشكل مفاجئ أثناء تحركها من الجانب الغربى إلى الجانب الشرقى لنهر النيل.

وانتقلت على الفور قوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف التابعة لمرفق بنى سويف، والوحدة المحلية لمركز ناصر إلى مكان الواقعة لمتابعة البلاغ.

إخماد حريق التهم محصول 140 فدان وشونة ومصنع كتان بالغربية

وفي سياق أخر أخمدت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية، حريق هائل ألتهم محصول كتان وشونة ومصنع كتان بالكامل وتقدر الخسائر الأولية بقيمة ٥ ملايين جنية، كما أسفر عن أصابة شخص فى قرية شبرا ملس التابعة لدائرة مركز زفتى.

بدأت الواقعة بتلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم مركز زفتى، بأصابة شخص يدعى يدعي "م. م " ٣٥ سنة فى حريق ألتهم محصول ١٤٠ فدان كتان وشونة ومصنع كتان.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ، وتم اخماد ألسنة النيران وتبين من المعاينة الأولية للحريق أن قطعة الأرض تابعة لمصنع كتان تضم محصول أكثر من ١٤٠ فدان اشتعلت بها النيران وأتت على تروبيل كتان مجاور لها وشونة لتجميعه يمتلكه "ع. ط"، "و.ع. ط"، "و.ع. ابو حسين"، ونتج عن الحريق  وإصابة شاب صدمه جرار زراعي أثناء محاولة قائده الأبتعاد بكميات الكتان لمنع وصول النيران لها

وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت  جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الواقعة وطلبت سرعة طلب تحريات المباحث وإعداد تقرير بشأن الخسائر الناجمة عن الحريق، ومعرفة سبب إندلاعه لبيان إذا كان هناك شبه جنائية من عدمه.

تابع موقع تحيا مصر علي