عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مصرع طفل ومسن..إيقاف معدية أشمنت ببني سويف

معدية أشمنت
معدية أشمنت

أحال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف واقعة سقوط باب معدية أشمنت فى نهر النيل إلى النيابة العامة كما أمر بإيقاف تشغيل المعدية.

تحيا مصر 

 كما تابع غنيم الإجراءات الجاري تنفيذها والتي كلف بها سيادته بشأن ما تعرضت له احدى المعديات بقرية أشمنت بمركز ناصر ، بعد فتح باب المعدية فجأة، قبل تحركها للعبور من الجانب الغربي إلى الجانب الشرقى لنهر النيل ، بسبب تزاحم المواطنين على ذلك الباب ، أدى إلى سقوط بعض المواطنين والموتوسيكلات التي تم انتشالها بمعرفة الإنقاذ النهري ، وحتى الأن مفقود “فقط " طفل 9 سنوات من قرية الميمون ، ومسن عمره 55 عام من قرية الرياض ، وجاري البحث عنهما.

قوات الإنقاذ النهري

وتواجدت على الفور صباح اليوم سيارات الإنقاذ النهري والإسعاف والحماية المدنية والوحدة المحلية ،  وجاري البحث عن المفقودين ، ووجه المحافظ بإيقاف المعدية لحين مراجعة صلاحيتها الفنية مع الجهات المختصة مع التحقيق في ملابسات الواقعة وصلاحية المعدية فنيا ، واحالة الموضوع للنيابة العامة ، حيث أفاد رئيس المدينة " علي يوسف " ، أن المعدية مرخصة من النقل النهري بوزارة النقل والمواصلات والترخيص ساري حتى 27 يناير 2023.

وكلف الدكتور محمد هاني، محافظ  بني سويف باستمرار  الجهود ، والتشديد بأن تكون غرفة عمليات المحافظة متواصلة بشكل دائم مع غرفة عمليات مديرية الأمن والجهات ذات الصلة ، للوقوف على مستجدات الوضع، من خلال التعاون وتقديم الدعم المطلوب، ومؤكدا على أن الأجهزة المعنية لم ولن تدخر جهدا في البحث عن المفقودين طفل ومسن.

العثور على طفل حديث الولادة داخل خزان مياه بالغربية

وفي سياق أخر عثر الأهالي منذ قليل على طفل حديث الولادة ملفوفا بقطعة من القماش داخل خزان المياه القديم بجوار محطة القطار وسط صراخات وبكاء مستمر، بقرية ابشواى الملق التابعة لدائرة مركز قطور بالغربية.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة قطور يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة حول واقعة العثور علي طفل حديث الولادة مجهول الهوية بالمكان المذكور بدائرة القسم . 

الانتقال والفحص 

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى محل الواقعة كما خصصت سيارة إسعاف لنقل الطفل الرضيع إلي قسم الحضانات بمستشفي قطور العام، لاجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وكلفت على الفور إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر عن ذلك  المحضر اللازم  بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي