عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحجر الزراعي: صادرات مصر الزراعية تتجاوز4.7 مليون طن هذا العام

تحيا مصر

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجز الزراعي المصرى، إن صادرات مصر الزراعية منذ شهر يناير وحتى اليوم تجاوزت ٤.٧ مليون طن، موضحا أن الصادرات العام الماضي بلغت حوالى ٤.٥ مليون طن.

تحيا مصر 

الدكتور أحمد العطار: صادرات مصر الزراعية تتجاوز ٤.٧ مليون طن هذا العام


وأضاف الدكتور أحمد العطار، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "سى بى سى مصر"، أن الدولة المصرية حققت زيادة فى الصادرات الزراعية بحوالي ١٥٠ الف طن زيادة عن العام الماضي، وذلك بالرغم من التحديات والأزمات العالمية التى يعانى منها العالم أجمع.

وتابع أن أى دولة عليها أن تبذل مجهودات ضخمة للغاية لتحافظ  على مستوى صادراتها فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، قائلا: "فالدولة المصرية حافظت على حجم صادراتها وحققت زيادة عن العام الماضي"، كما أضاف أن هناك ١٩٠ مليون دولار زيادة فى اجمالى صادرات العام الماضي.


وشدد الدكتور أحمد العطار، أن الحرب الروسية- الأوكرانية وتداعياتها انعكست على كافة أوجه التجارة والتبادل التجاري على مستوى العالم، موضحا أن الدولة كانت تستهدف الحفاظ على مستوى صادراتها، فإن الدولة المصرية حققت المستهدف وحققت زيادة فى صادرتها بأكثر من ١٥٠ ألف طن عن العام الماضي. 

الدكتور أحمد العطار: صادرات الدولة المصرية لروسيا هذا العام تزداد بحوالي ٥٪؜ عن العام الماضى


واستكمل الدكتور أحمد العطار، أن الأسواق التى تستهدفها الدولة المصرية هى عبارة عن تكتلات، مضيفا أن الاتحاد الأوربي هو من ضمن هذه التكتلات وهو عبارة عن مجموعة من الدول  تزيد عن ٢٢ دولة.

وتابع الدكتور أحمد العطار،  أن الأسواق  المستهدف تتضمن الدول العربية ودول الخليج، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، موضحا أن هذه الدول تمثل حوالى ٢٠٪؜ من الصادرات الزراعية.

وأضاف الدكتور أحمد العطار أن الدولة المصرية تواجه تحديات كبيرة للغاية هذا العام فى التصدير إلى روسيا بسبب الحرب الروسية-الاوكرانية، موضحا أن صادرات الدولة المصرية لروسيا هذا العام تزداد بحوالي ٥٪؜ عن العام الماضى بالرغم من الحرب والأزمة الاقتصادية العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي