عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحضور جنازة الملكة إليزابيث.. إمبراطور اليابان وزوجته يغادران طوكيو

الإمبراطور الياباني
الإمبراطور الياباني ناروهيتو

أفادت وكالة "كيودو" اليابانية بمغادرة الإمبراطور الياباني ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو، طوكيو فى صباح اليوم السبت، إلى بريطانيا على متن طائرة من أجل حضور جنازة الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية، وذلك فى اول رحلة للزوجين إلى الخارج منذ توليه العرش فى عام 2019. 

تحيا مصر

أمبراطور اليابان يغادر طوكيو لحضور جنازة ملكة بريطانيا

وذكرت الوكالة اليابانية أنه:" بالنسبة للإمبراطورة، التى تعاني منذ فترة طويلة من مرض ناتج عن الإجهاد، فهى أيضا أول رحلة خارجية لها منذ أن حضرت تتويج ملك تونجا توبو السادس فى عام 2016". 

وأضافت الوكالة أن:" الأباطرة اليابانيون فى العادة لايحضرون الجنازات بشكل تقليدي، لذلك ستكون مشاركة الزوجين فى جنازة الملكة البريطانية والمقرر عقدها يوم الاثنين الموافق 19 سبتمبر هى المرة الثانية فقط، وذلك بعد أن سافر الإمبراطور أكيهيتوا وزوجته الإمبراطورة ميتشيكو إلى بلجيكا لحضورة جنازة الملك بودوين فى عام 1993. 

رئيس وزراء اليابان يغيب عن جنازة الملكة إليزابيث

ويأتى هذا الإعلان بعد أن أكدت الحكومة اليابانية استجابة الإمبراطور لدعوة وجهتها الحكومة البريطانية لاثنين من الممثلين اليابانيين، وذلك بحسب وكالة القصر الإمبراطوري، كما يشار إلى أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا لن يحضر مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية وذلك نظرا لانشغاله بحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر عقدها الأسبوع المقبل.

ويذكر أن الملكة إليزابيث تعرضت لوعكة صحية وعقب ذلك اعلن قصر باكنجهام عن وفاة الملكة البريطانية عن عمر يناهز 96 عاما، وأعلن مجلس الجلوس على العرش بتنصيب تشارلز الثالث ملكا على المملكة المتحدة وتعهد خلال خطاب له أمام البرلمان البريطانى بأنه سيسير على نهج والدته الملكة إليزابيث الثانية. 

ومن المقرر أن تعقد الجنازة فى 19 سبتمبر الجاري، بحضور عدد من زعماء العالم لمراسم الجنازة لتوديع الملكة البريطانية ذات أطول فترة حكما فى التاريخ.

تابع موقع تحيا مصر علي