عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مش مذكورة في القرآن.. داعية يُدلي بتصريح مثير عن فريضة الصلاة .. فيديو

رمضان عبدالمعز
رمضان عبدالمعز

حث الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي،  المسلمين على الالتزام بأداء فريضة الصلاة، قائلا:" أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة هو الصلاة".

تحيا مصر

و نصح الشيخ رمضان عبد المعز، بالمداومة على الصلاة  في وقتها، قائلا:" أي شخص يريد أن ينجح في دراسته أو عمله عليه بالحفاظ على الصلاة، معقبا: "عايز ربنا يمكنك في الارض ويثبت في شغلك ودراستك و ينصرك أقم الصلاة".

وأضاف :"الو صلحت  الصلاة خلاص الباقى كله سهل، صلح كامل عملك، لو فسدت فسد عملك، مينفعش يجى واحد يقولك انا كنت بصرف وبنفق وبعمل كل ده مينفعش من غير صلاح الصلاة". 

رمضان عبد المعز: عايز أمورك تتظبط حافظ على الصلاة

وتابع الشيخ رمضان عبد المعز، خلال حلقة اليوم من ببرنامجه "لعلهم يفقهون"، على قناة" دي إم سي"،  :" الصلاة لها طريقة معينة لإدائها بطريقة صحيحة،  والقرآن الكريم كله مش معروف فيه الصلاة إزاي ولا تفاصيل أركان الصلاة".

وأكمل:" طريقة وتفاصيل الصلاة عند النبي محمد صل الله عليه وسلم، حيث قال:" صلوا كما رأيتموني اصلي".

رمضان عبد المعز: لو صلحت الصلاة اللي جاي كله سهل

وأنهى بالقول:" المؤمن لا يكتسب إيمانه بالتحلي ولا التمني ولكن بالتثبيت في القلب والتصديق في العمل، معقبا:" أهم صفات الشخص المؤمن أنه لا يحسد ولا يبغض الغير ولا يكره ولا يتكبر ولا يغتال ولا توجد فيه عيوب الغرور وأهم ذلك وأوله الحفاظ على الصلاة".

وفي وقت سابق، قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إنه يوجد فارق بين المؤمن الحق والمؤمن المزيف، حيث يوجد إيمان حق وإيمان مزيف، وذلك ليس قوله هو وإنما قول الله في القرآن الكريم وتحديدا في سورة الأنفال حيث قال " إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آَيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَهُمْ دَرَجَاتٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ"، وهؤلاء هم المؤمنون الحق الذين يخافون من الله وقلوبهم وجلة من ذكر اسم الله.

وأضاف رمضان عبد المعز، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أن "متقوليش أن الراجل مؤمن وهو على فيس بوك بيشتم طوب الأرض ويمشي يشتم في الناس هو ده مؤمن حق ازاي يا جماعة". 

وتابع رمضان عبد المعز، أن المؤمن الحق يخاف الله، وقلبه يهتز ويخشى من ذكر اسم الله، وليس ذلك المؤمن المزيف الذي تقول له اتق الله، يضحك ويسخر، "اللي يقولك يلا نخطف العصر ونخطف الضهر، هي الصلاة بتتخطف وأصلا لو صلى في الجامع تايه ومش عارف الإمام بيقرأ سورة إيه أصلا، ولو بيصلي يقولك يابني مش داري بحاجة، ده مؤمن مزيف". 

وأردف الشيخ رمضان عبد المعز، أن الله ختم آياته بقول ”أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا"، هذه هي صفات المؤمنين الحق وغيرها يكون مؤمن مزيف، "اللي يجي يقولك أنا بحب ربنا أوي وتسأله صليت الضهر متلاقيهوش صلى الضهر ويقولك أصل انت متعرفش اللي جوايا".

تابع موقع تحيا مصر علي