عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق رضوان و لوبيز استوريز يلتقيان وزير التجارة والصناعة

المهندس أحمد سمير
المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

التقى المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، صباح يوم الأحد، كل من انطونيو لوبيز إستوريز عضو البرلمان الأوروبي والنائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بمقر الوزارة.

تحيا مصر

طارق رضوان و لوبيز استوريز يلتقيان وزير التجارة والصناعة

ورحب وزير التجارة والصناعة بزيارة انطونيو لوبيز استوريز، مؤكدا على التطلع لمزيد من التعاون الاقتصادى بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي وجلب مزيد من الصناعات والاستفادة من الخبرات التكنولوجية للعمل بها وتطبيقها في مصر، كما أكد على أن الدولة المصرية على استعداد لتقديم الكثير من التسهيلات لشركائنا من الاتحاد الأوروبي. 

وأوضح المهندس أحمد سمير، أن السوق المصرى لديه العديد من الفرص الاقتصادية ومصر تعد بوابة لفتح أسواق جديدة في القارة الأفريقية.

وأثنى انطونيو لوبيز على حديث السيد الوزير وأشار إلى تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على المنطقة، كما تنبأ أن دور مصر هام جدا خلال الفترة المقبلة في عدة مجالات خاصة مجال الطاقة.

التقى المهندس أحمد سمير يلتقي بممثلي أول شركة مصرية تعمل في مجال تكنولوجيا تحويل المركبات للعمل بالطاقة الكهربائية

وكان قد التقى المهندس أحمد سمير،  بوفد شركة شيفت أي في وهي اول شركة فى مصر والمنطقة تعمل في مجال تكنولوجيا تحويل المركبات للعمل بالطاقة الكهربائية، حيث استعرض الوفد تجربة الشركة في تصميم وتصنيع البطاريات الكهربائية وكذا تحويل المركبات من العمل بالوقود التقليدي الى الطاقة الكهربائية ، قائلا :أن الوزارة حريصة على ادخال التقنيات الحديثة في الصناعة المصرية خاصة صناعة السيارات لتلبية متطلبات واحتياجات المستهلك المصري خلال المرحلة الحالية والمستقبلية ، وكذا للتوافق  مع التوجهات العالمية نحو ايجاد مركبات صديقة للبيئة وهو الامر الذي تعكسه استضافة مصر لقمة المناخ COP 27 خلال شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وأشاد أحمد سمير ، إلى قيام الوزارة وأجهزتها التابعة بتقديم كل الدعم اللازم لبدء وتشغيل المصنع  والذي يعد الأول من نوعه في مصر ، مطالبا وفد الشركة بضرورة السعي لزيادة نسب المكون المحلي في هذه الصناعة لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للاسواق الخارجية .

تابع موقع تحيا مصر علي