عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة ينفعل على طبيب مستشفى بـ أسيوط: دا مش شغلي اتصرف.. والمحافظ يتدخل

جانب من الجولة
جانب من الجولة

انفعل وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، على مسئولي تنفيذ مشروع مستشفى منفلوط ، خلال جولة تفقدية أجراها الوزير للمشروع اليوم الأحد، لتفقد أخر التطورات و الأعمال بالمشروع في محافظة أسيوط.

تحيا مصر

وبحسب مقطع فيديو عرضته فضائية "تن"، ظهر وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، وهو يعنف مسئولي مشروع مستشفى منفلوط أمام الجميع، موجها له عدة أسئلة عن أسباب تأخير تسليم المشروع.

وزير الصحة لطبيب مستشفى منفلوط: الكلام دا مينفعش معايا يا دكتور

و غضب الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة عبر المقطع المذاع على مدير مشروع مستشفى منفلوط، وسط جموع الحاضرين بالجولة ، قائلا له: "إحنا في الوضع ده كده بقالنا قد إيه، بقالنا كتير في الوضع دا يا دكتور".

وأضاف معنفا مدير مشروع مستشفى منفلوط، بالقول: "مينفعش يبقى عندي محافظة في قلب الصعيد تكون محتاجة خدمات صحية وإحنا كوزارة صحة مقصرناش في حاجة والموازنات شغالة، و تيجي تقولي المقاول اتغير دي مش شغلتي".

وتابع: "حتى لو في تغيير في البرنامج الوظيفي ميخدش 5 سنين المساحة وحجم المستشفى مياخدش 5 سنين في ظل الظروف اللي البلد بتمر بيها، الكلام دا مينفعش معايا يا دكتور".

وأكمل:" محافظة بحجم أسيوط مينفعش تقعد بدون خدمات صحية ومينفعش نتأخر في تسليم مشروع صحي كبير هيخدم أهالي المحافظة أكتر من كدا، اتصرف يا دكتور وهات ناس تنجز غير الشركة اللي بتنفذ المشروع".

محافظ أسيوط يعد بتسليم مستشفى منفلوط في أسرع وقت

ومن جهته تدخل محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، بالقول:"المسؤولية مشتركة يا فندم وجار التنفيذ والتسليم في أسرع وقت".

وشارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، الفريق الطبي بقرية نزلة باقور بمحافظة أسيوط، خلال ندوة عن الاهتمام بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

جاء ذلك على هامش تفقد وزير الصحة والسكان، للوحدة الصحية بقرية نزلة باقور بمركز أبو تيج، يرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، في إطار جولته الميدانية لعدد من المنشآت الطبية بمحافظة أسيوط.

وزير الصحة: الاهتمام بالصحة الإنجابية يعود بالنفع على صحة الأم والطفل وتوفير حياة كريمة لأفراد الأسرة

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير حرص على مشاركة الفريق الطبي في الندوة التوعوية، حيث تصادفت زيارته مع انعقاد ندوة توعوية عن خدمات تنظيم الأسرة المقدمة للسيدات المترددات على الوحدة.

وزير الصحة يبحث التعاون في القطاع الصحي مع المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لشمال إفريقيا

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير أكد للمنتفعات الفوائد الصحية التي تعود عليهن حال استفادتهن من خدمات المشورة والمتابعة لتنظيم الأسرة، مؤكدًا أن الاهتمام بالصحة الإنجابية، يعود بالنفع على الأسرة والأطفال من حيث توفير حياة كريمة لهم، وحصولهم على كافة الخدمات التي تقدمها الدولة بجودة عالية.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير أكد للحضور، أهمية الحمل المخطط وتباعد الفترات بين الأطفال، لحماية الأبناء من الإصابة بأمراض الأنميا والسمنة والتقزم، وضمان سلامتهم البدنية والنفسية، بالإضافة إلى حماية الأم من أمراض الأورام السرطانية وضعف الحالة الصحية الناتجة عن كثرة الإنجاب، وذلك بناءً على نتائج المؤشرات الصحية الناتجة عن مبادرات «100 مليون صحة».

تابع موقع تحيا مصر علي