عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعدادا لجنازة الملكة إليزابيث.. الملك تشارلز الثالث يستقبل قادة العالم بقصر باكنجهام

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث يستقبل رئيسة وزراء نيوزيلندا

وصل عدد كبير من قادة العالم إلى المملكة المتحدة استعدادا  لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية المقرر أن تقام غدا.

تحيا مصر 

بايدن يصل لندن لحضور جنازة ملكة بريطانيا

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته، إلى العاصمة البريطانية لندن، أمس السبت للمشاركة فى مراسم جنازة الملكة البريطانية، كما وصل رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف. 

الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته

 

 

وذكرت قناة "إن دى تى في" الهندية بوصول رئيسة الهند دروبادي مورمو إلى لندن، لافتا إلى أن  زيارة رئيسة الهند إلى المملكة المتحدة ستستمر 3 أيام، ستحضر خلالها مراسم الجنازة كما تمت دعوتها لحضور حفل استقبال لقادة العالم يستضيفه الملك تشارلز الثالث مساء اليوم فى قصر باكنجهام.

وضمن الذين وصلوا إلى العاصمة البريطانية لندن وقاموا بزيارة لانكستر هاوس رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، ورئيس الوزراء الأسترالى أنتونى ألبانيز 

رئيس وزراء أستراليا أنتوني ألبانيزا

وقال ألبانيز فى تغريدة له على تويتر:" وقعنا اليوم على كتاب التعازي فى لانكستر هاوس، فى هذا الوقت الحزين للغاية، نحن ممتنون لوجودنا هنا ونعرب عن احترامنا للملكة على خدماتها فى أداء الواجب والإيمان والأسرة والكومنولث".

كما وصل رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولى إلى العاصمة البريطانية لندن نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية

ومن المقرر أن تلتقى رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة ليز تراس بعدد من قادة العالم قبل الجنازة، وستعقد محادثات هاتفية مع آخرين. وذكرت تقارير أنه لن يتم  عقد لقاء بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيسة وزراء بريطانية ليز تراس، وأعلنت الحكومة البريطانية إنه سيتم عقد اجتماع ثنائي رسمي يوم الأربعاء، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة فى نيويورك.

الملك تشارلز الثالث يستقبل رئيسة وزراء نيوزيلندا

وكان قصر باكنجهام أعلن الخميس الماضي بوفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما، وعقب ذلك أعلن مجلس الجلوس على العرش بتنصيب تشارلز الثالث ملكا على المملكة المتحدة، متعهدا خلال خطاب أمام البرلمان بالسير على نهج والدته الملكة إليزابيث الثانية، ومن المقرر أن يتم نقل جثمان الملكة إلى كنيسة ويستمنستر صباح غدا الموافق يوم الاثنين حيث ستقام مراسم الدفن فى تمام الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش.

تابع موقع تحيا مصر علي