عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عصام بندوة تحيا مصر: كل النظم السياسية فى العالم مرتبطة بالخصوصية المحلية لكل دولة من الدول

النائب علاء عصام
النائب علاء عصام بندوة تحيا مصر

أشار النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمقرر المساعد للجنة المحليات بالحوار الوطني، إلى النظام الانتخابى فى علم السياسية يوجد شيء يطلق عليه "الخصوصية السياسية"فى شكل نظام الحكم أو النظام الانتخابى وكل دولة تختلف عن الأخرى.

تحيا مصر

النائب علاء عصام: كل النظم السياسية فى العالم مرتبطة بالخصوصية المحلية لكل دولة من دول العالم

وأضاف عصام،  في ندوة تحيا مصر، أن النظم السياسية فى العالم مرتبطة بالخصوصية المحلية لكل دولة من دول العالم، ونحن فى مصر نأخذ ما يناسبنا خاصة أن مصر بها برلمان من أقدم برلمانات العالم، وشهدت أيضا أكثر انتخابات بالمنطقة العربية والإفريقية.

وأكد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمقرر المساعد للجنة المحليات بالحوار الوطني، علي أنه جاهز بأن يكون لنا نظام انتخابى وسياسى خاص بنا، لافتا إلي أن الحوار الوطنى سيناقش على كيفية تحقيق التوازن بين الدستور وصحيح القانون، وتحقيق النسب المنصوص عليها ومن خلال هذا التوازن سنخلق النظام الانتخابى الأمثل ما بين فردى وقائمة ومختلط.

 وأضاف النائب علاء عصام،"لا نريد أن نصادر على الحوار الوطنى وننتظر الآراء المختلفة وأنا أثق أن أعضاء هذا الحوار سيكونوا لديهم العزم والهمة للوصول لقانون متوازن".

وكان قد حل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، المقرر المساعد للجنة المحليات بالحوار الوطنى ، ضيفا على موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، وذلك فى ضوء  اللقاءات المتواصلة مع  أطراف الحوار الوطنى  خلال الفترة الأخيرة والحالة الحوارية التى يشهدها الشارع المصرى  منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

كما يذكر أنه أكد النائب علاء عصام فى اللقاء ، أن التوافق على قانون للإدارة المحلية يحتاج لتوازن بين جميع الأطراف بما يقره الدستور وتمثيل الفئات التى نص عليها ، وهذه مسئولية تحتاج من جميع المشاركين فى الحوار الوطنى تقديرها بصورة مختلفة حرصا على المصلحة الوطنية  ، مضيف ا: " أن النظام الانتخابى يحتاج دائما للنقاش بما يتوافق مع ظروف كل دولة من دول العالم ، مؤكدا على أن التنوع الظاهر فى الحوار الوطن يمثل أهمية  كبيرة فى أن الوطن يقبل بالتنوع وأننا سنحقق فيه أحلامنا وتقدمنا بتنوعنا.

تابع موقع تحيا مصر علي