عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الفلسطيني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، إيرلندا فى طريقه إلى نيويورك للمشاركة فى أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

تحيا مصر

خطاب مرتقب للرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن :" الرئيس الفلسطيني قد وصل أمس السبت إلى العاصمة الإيرلندية دبلن، حيث التقى خلالها بالرئيس الإيرلندى مايكل هينغر، ورئيس الوزراء ميهول مارتن، ووزير خارجيته سيمون كوفين. 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية عبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تقديره لمواقف إيرلندا السياسية الداعمة لقضية بلاده، وذلك خلال اللقاء الذي جمع محمود عباس بنظيره الإيرلندى مايكل هيغنر فى مطار دبلن الدولى.

وأشارت الوكالة الفلسطينية أنه من المقرر أن يلقى الرئيس الفلسطيني يوم الجمعة المقبل، خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ77.

 

وأضافت الوكالة أن الرئيس سيكون برفقته وفد رفيع المستوى يضم وزير الخارجية رياض المالكي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدى الخالدي. 

ويذكر انه منذ عام 2014 توقفت المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلى، عقب رفض السلطات الإسرائيلية وقف عملية البناء الإستيطانى فى الضفة الغربية وتراجعها عن مبدأ حل الدولتين. 

الجدير بالذكر أن اعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة انطلقت فى 13 سبتمبر الجاري، تحت شعارالحلول من خلال التضامن والاستدامة والعلوم على أن تختتم أعمالها بجلسة رفيعة المستوي  فى 26 من الشهر نفسه. 

تابع موقع تحيا مصر علي