عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على المنشور الرسمى لتقسيط مصروفات المدارس الرسمية لغات والمتميزة بعد نشر «تحيا مصر» استغاثة أولياء الأمور

 المدارس الرسمية
المدارس الرسمية لغات

المنشور الرسمى لتقسيط مصروفات المدارس الرسمية لغات والمتميزة، بعد أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى منشورا رسميا إلى المديريات التعليمية لتقسيط المصروفات الدراسية الخاصة بالمدارس الرسمية لغات والمتميزة .

تحيا مصر

تقسيط مصروفات المدارس الرسمية

وجاء ذلك بعد نشر موقع " تحيا مصر " استغاثة أولياء الأمور لتقسيط المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية لغات والمتميزة .

حيث نشرت أنه استغاث بعض أولياء أمور المدارس الرسمية لغات بالدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لتنفيذ قرار تقسيط المصروفات للمدارس الرسمية لغات.

مصروفات المدارس الرسمية لغات والمتميزة

وفى هذا السياق قالت فاطمة فتحى ولى أمر ومسؤول جروب " تعليم بلا حدود " ، أنه اذا كانت القرارات الصادرة من وزارة التربية والتعليم المصرية بتقسيط مصروفات البريد علي 3 دفعات ومصروفات المدارس الخاصه علي 4 دفعات لرفع الحمل عن الأسرة المصرية في ظل الظروف الاقتصاديه العالميه والتي تأثر بها المواطن المصري، فمن حق أولياء أمور المدارس الرسمية لغات التقسيط خاصة أن قانون 285 لسنه 2014.

تقسيط مصروفات المدارس الرسمية


وتابعت، والذى نص في مادته 24 علي أن تحصل المدارس الرسمية لغات أو المتميزة مقابل النشاط العام وخدمات اللغات والتطوير التكنولوجي واشتراك السيارة علي قسطين علي أن تحصل أسعار الكتب الأجنبية دفعة واحدة مع القسط الأول من المصروفات.

واضافت " فتحى " والنظر في ربط الكتب بالمصروفات بعد صدور قرار 119 لعام 2022 حيث أن نفس القانون ونفس الماده ذكرت الكتب المترجمه فقط ، وليست كتب منظومة الصفوف الأولى المطبق بها الكتب الدوريه (٣&٤&٢٠) لصالح لشركه لونجمان ونهضة مصر .


وفى وقت سابق أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم فى  مداخلة هاتفية في برنامج " حديث القاهرة" ، مع الإعلامي خيري رمضان،  أن قرار وزارة التربية والتعليم المتعلق بعدد أقساط مصروفات المدارس الخاصة ملزم للجميع، وفي حال تجاوز القرار أو عدم تطبيقه يمكن لأى أسرة أو ولى أمر التقدم بشكوى لإدارة التعليم الخاصة بالوزارة ويتم تشكيل لجنة للمعاينة فورًا، و العقوبة تبدأ من الإنذار وتصل إلى الإغلاق.

واعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن فى وقت عن بدء العام الدراسي الجديد في 1 أكتوبر القادم كما أعلنت عن تطوير مناهج الصفين الرابع والخامس الإبتدائي لمواكبة ايام العام الدراسي الجديد.

وجاءت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كالتالى :

يعتبر السبت 1 أكتوبر القادم هو أول يوم فى بدء العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية الحكومية والتجريبية والخاصة،  ويستمر الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر إلي 26 يناير، مع بدء امتحانات الترم الأول الأحد 14 يناير

ويبدا الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو ، بينما  امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو، وبدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو.

وتبدا إجازة نصف العام  من السبت الموافق 28 يناير وتنتهي الخميس 9 فبراير، لمدة أسبوعين مع منع عقد امتحانات في ديسمبر لأي صف مع منع عقد امتحانات في أبريل أو مايو لأي صف.

تابع موقع تحيا مصر علي