عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

من مخلفات مصر السنوية .. بشرى سارة للشباب قريبا.. التفاصيل كاملة بالفيديو

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور ماجد عبدالعظيم أستاذ الاقتصاد، عن حجم مخلفات مصر السنوية ، قائلا :"مصر بها من المخلفات سنويا ما يقدر بنحو 26 مليون طن".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور ماجد عبدالعظيم أستاذ الاقتصاد، خلال لقاء تليفزيوني عبر القناة الأولى ، اليوم الإثنين، :"النسبة التي تقدر بها مخلفات مصر سنويا كم هائل ، معقبا:" لو لم يتم التخلص من هذه المخلفات بشكل يفيد المجتمع سوف يؤدي إلى آثار ضارة بشكل أكبر".

 أستاذ الاقتصاد: مصر بها من المخلفات سنويا ما يقدر بنحو 26 مليون طن

وتابع :"عملية إعادة التدوير أو ما يسمى بالاقتصاد الدائري تؤدي إلى آثار كبيرة جدا، معقبا:" إعادة تدوير هذه المخلفات يتطلب أولا إنشاء مصانع وتوفير فرص عمل  للشباب واستثمارات جديدة سواء محلية أو أجنبية وإنتاج منتجات جديدة".

أستاذ اقتصاد:منع تلوث البيئة يؤدي إلى تحسين مستوى وصحة المواطنين

ونوه الدكتور ماجد عبدالعظيم أستاذ الاقتصاد، بأنه يجب أن نتخلص من النفايات في أكياس محكمة الغلق، ثم فرز هذه النفايات من معادن وبلاستيك وورق.

وأنهى بالقول :"الاقتصاد الدائري والاقتصاد الأخضر والاقتصاد السلوكي كلها أنواع من علم الاقتصاد، وهي علوم تستهدف تحسين مستوى معيشة الإنسان، حيث أن الاقتصاد الدائري يركز على معالجة ومنع تلوث البيئة بشكل يؤدي إلى تحسين مستوى وصحة المواطنين".

وشاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ cop27 في الدورة الثامنة عشر للمؤتمر الوزاري الأفريقي للبيئة "AMCEN" لتقديم مبادرات مصر لأفريقيا وكذلك لتنسيق الموقف الأفريقي من المفاوضات القادمة لمؤتمر المناخ COP27.

وقد أعربت الدكتورة ياسمين فؤاد عن تقديرها للسفير سامح شكري وزير الخارجية المصرى والرئيس القادم لـ COP27 لاختيار مصر لاستضافة مؤتمر المناخ الذي سيعقد بعد أقل من شهرين نيابة عن إفريقيا.

وقد شاركت وزيرة البيئة بعض المقترحات والأفكار مع زملائها الوزراء والمفاوضين الأفارقة حول احتياجات وأولويات القارة الأفريقية، حيث يأتي التكيف كأولوية قصوى للقارة ولمؤتمر المناخ COP27 القادم، حيث انه من الضروري تضمين التكيف بالأجندة التحويلية للمؤتمر ، إذ يجب أن يقوم جدول الأعمال على أساس العلم وسد الفجوة بين احتياجات القارة الأفريقية والتزامات الدول المتقدمة.

كما أشارت فؤاد إلى أن رئاسة مصر تهدف إلى استعادة التوازن بين التكيف والتخفيف بالإضافة إلى تعزيز المناقشات لدعم التوجه نحو الهدف العالمي بشأن التكيف ومضاعفة تمويله حتى يمكن الوصول إلى نتيجة مرضية في مؤتمر المناخ cop28.

وزيرة البيئة تلتقى جون كيرى المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بشئون المناخ

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي