عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبدالمعز: البرنس دا مبنفعش يخش الجامع ولا يصلي .. فيديو

رمضان عبدالمعز
رمضان عبدالمعز

أوضح الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز، عن فضل الصلاة، أن صلاة السكران لا تجوز ولا تقبل، قائلا :"هناك صلاة تركها فرض وهي صلاة السكران".

تحيا مصر

وأضاف الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، :" لما أشوف واحد سكران داخل الجامع أقول لأ يا برنس رايح فين مينفعش تصلي وأنت سكران لا يجوز".

وتابع:"وهناك صلاة بالطول والعرض وهي التي صلاها النبي يونس في بطن الحوت، وصلاة بين السماء و الأرض وصلاها سيدنا سليمان على بساط الريح وصلاة في السماء والأرض وصلاها سيدنا محمد في السماء ليلة المعراض وفي الأض".

وفي وقت سابق، شدد الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامى، على ضرورة أداء الصلاة في وقتها والالتزام بها، قائلا:" المؤمن هو من يؤدى الصلاة، لأنها هى الفلاح".

وأضاف الشيخ رمضان عبدالمعز، :" لازم نعلم الأبناء الصلاة، لأنها صلة بالله، وتعطى الخير ومفتاح السعادة، مستشهدا بقول الله تعالى: "وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى ".

رمضان عبدالمعز: مفيش سعادة دون صلاة

وتابع: "يا ابنى يا بنتى، مش عاوزين منكم حاجة، إحنا عاوزين أنا عايز أدلك على طريق الخير، عايزينك تحيا حياة طيبة وتهنأ وترغد برغد العيش، يا ابنى مش عاوزينك مكتئب ولا خايف ولا عندك هلع، يا ابنى هتستر وترحم بالصلاة، والنجاة يوم القيامة بالصلاة، هتنال الخير كله والسعادة بالصلاة، معقبا:" أنتم فاهمين الموضوع غلط مفيش سعادة من غير صلاة". 

وأكمل: "الأنبياء كلهم كانوا بيصلوا، سيدنا موسى وسيدنا عيسى كان مباركا فى المهد، كل الأبنياء ربنا وأوصاهم بالصلاة وجعلهم مباركين، كل حاجة بالصلاة بيكون فيها بركة".

نصح الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، من يشعر بالخوق أو القلق بالتوجه للصلاة، قائلا:"النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أخبرنا عندما نشعر بالخوف أو الفزع علينا التوجه فورا إلى الصلاة وسوف تأتيك البشارة مثل سيدنا زكريا".

رمضان عبد المعز:الصلاة تطمئن وتشعر براحة 

وأضاف الشيخ رمضان عبدالمعز، :" الصلاة تطمئن وتشعر براحة  والدليل عندما توفى إبراهيم ابن سيدنا النبى، وحدث كسوف الشمس، الصحابة اعتقدوا إن الشمس لم تظهر حزنا على وفاة ابن النبى، فقال لهم سيدنا محمد: "هما آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتموهما فافزعوا إلى الصلاة ".

رمضان عبد المعز:أول عبادة يحاسب عليها العبد يوم القيامة هى الصلاة

وتابع :"أول عبادة يحاسب عليها العبد يوم القيامة هى الصلاة، وهى أول عبادة فرضت، ولو صلحت صلح سائر العمل، وكل الانبياء فرضت عليهم الصلاة وبيصلوا، فالصلاة بركة فى كل مكان".

تابع موقع تحيا مصر علي