عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: التعاون مع شركة ميرسك سيوفر 100 ألف فرصة عمل

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بما تقوم به الدولة المصرية من استثمارات متميزة مع الشركات الأجنبية خلال الفترة الأخيرة، والتي كان آخرها التعاون والاستثمار بالشراكة مع شركة ميرسك، والعمل على إنشاء مشروع باستثمارات بـ 15 مليار دولار خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن شركة ميرسل ترغب في عمل مشروع للوقود الأخضر للسفن في ضوء الاهتمام بالطبيعة وقضية التغير المناخي في الفترة الماضية، لافتا إلى أن شركة ضخمة مثل شركة ميرسك لن تقبل بالاستثمار في مصر بهذا المبلغ إذا كان اقتصادها ليس قوي. 

أحمد موسى: استثمارات شركة ميرسل في مصر ستصل لـ 15 مليار دولار

وتابع أحمد موسى: "مصر لو دولة بتقع أو بتنهار مش هتلاقي شركة زي ميرسل دي جاية تستثمر عندك، مصر ستصبح مركز لوجيستي لتمويل السفن بالوقود الأخضر، والمشروع مع ميرسك سيكون هام للغاية، وواحد من أكبر الاستثمارات الأجنبية في مصر". 

وأشار أحمد موسى، إلى ان التعاون مع شركة ميرسك في المشروع الجديد سيوفر 100 ألف فرصة عمل للمواطنين، حيث إنها ستقوم بمشروع باستثمار يصل لـ 15 مليار دولار، وهي أكبر شركة شحن في العالم في الوقت الحالي، ولديها فروع وأعمال في 116 دولة حتى الآن. 

وواصل: "مفيش مكان هتروحه في العالم إلا وهتلاقي شركة ميرسك، أكبر شركة شحن في العالم، موجودة في كل مكان، مفيش سفينة بتعدي من قناة السويس إلا وهتلاقي عليها حاويات ميرسل، شركة لديها 800 سفينة". 

أحمد موسى: شركة ميرسل أرباحها 30 مليار دولار العام الماضي فقط 

وأشار إلى أن شركة ميرسك أرباحها العام الماضي فقط كانت 30 مليار دولار، مؤكدا أن مصر أصبحت من الدول التي يراهن عليها العالم في الاقتصاد الأخضر، والمشاريع الخضراء، وأن مصر تسير بخطى جيدة في هذا الملف تحت قيادة الرئيس السيسي. 

وأردف أحمد موسى أن مصر تعمل وتخطط في الوقت الحالي لأن تصبح مركز عالمي للوقود الأخضر من خلال التعاون مع شركة ميرسك العالمية في الوقت الحالي، "لو هنقارن بيننا وبين دول قريبة مننا مفيش مقارنة، شوفوا اللي بيحصل في الدول اللي جنبنا". 

تابع موقع تحيا مصر علي